أخبار كندا

مسنّة تتلقى لقاحين مختلفين من لقاحات كورونا عن طريق الخطأ

تناولت الصحف الكندية  خبرا  مفاده  ان امرأة في العقد التاسع من العمر تلقت ،وعن طريق الخطأ، نوعين مختلفين من لقاحات كورونا، لتصبح أول شخص في كيبيك يتلقى جرعة ثانية من لقاح COVID-19 .

وحصلت أنتونييتا بوليس (  97 عاما ) من مونتريال ، على جرعة أخرى من لقاح فايزر-بيو-إنتيك بعد أسبوعين من تلقيها للقاح موديرنا، وفقا لما ذكرته ابنتها باتريزيا دي بياسي التي شرحت وضع امها الصحي قائلة”امي مصابة بالخرف ،ولم تعرف نوع اللقاح الذي كانت تتلقاه “واضافت معربة عن صدمتها مما حذث ،ومستاءة جدا ولا تعرف كيف يمكن أن يحدث خطأ كبير مثل هذا،وهو ما تسبب ايضا في غضب العائلة كلها.

وفقا لبياسي، فقد تلقت والدتها جرعة من لقاح موديرنا في 7 يناير في مركز CHSLD Herron، ومع قرار مالكي الدار بإغلاقه، نُقلت السيدة بوليس مؤقتًا إلى مركز جوزيف فرانسوا بيرو في 11 يناير.

واتصل العاملون في المركز الجديد بها  لإخبارها أن والدتها حصلت على جرعة من لقاح فايزر عن طريق الخطأ،وهو ما لم تسطع استيعابه ابدا،خصوصا وان اكثر ما يثيرها هو  مدى تأثر جسم والدتها بلقاحين مختلفين.

ووفقًا لتوصيات وكالة الصحة العامة بشأن استخدام اللقاح، “لا توجد بيانات حول قابلية الخلط بين لقاحات COVID-19“ وبالتالي فان على الكنديين ان  يتلقوا  جرعتين من نفس اللقاح، باستثناء حالات محددة للغاية وغير محتملة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى