جاليات

ترودو متمنياً السعادة لمحتفلي شهر التراث اللبناني والمجلس الوطني للعلاقات الكندية العربية يحتفي به على طريقته

أصدر رئيس الوزراء جاستن ترودو اليوم البيان التالي لمناسبة انطلاق شهر التراث اللبناني الأول:

“اليوم، نحتفل ببداية الشهر الأول للتراث اللبناني، وهو وقت للاعتراف وتقدير وتكريم إسهامات الكنديين اللبنانيين في البلاد التي نعتز بها بفخر.

منذ القرن التاسع عشر، عندما جاء أول مهاجرين لبنانيين إلى كندا، وحتى اليوم، حيث يقيم مئات الآلاف من الكنديين اللبنانيين في مجتمعات من جميع أنحاء البلاد، شكّلت هذه الجالية النابضة بالحياة جزءًا أساسيًا من التنوع الثقافي الغني في كندا. إن إسهاماتهم جعلت، وما زالت تجعل، بلدنا أكثر تنوعًا وازدهارًا وشمولًا.

وأضاف :”بالنيابة عن حكومة كندا، أدعو جميع الكنديين للتعرف أكثر على إسهامات الكنديين اللبنانيين في ثقافتنا واقتصادنا ومجتمعاتنا. من خلال مشاركتهم في تقديم الأطباق الوطنية اللبنانية، والاحتفال بالموسيقى والرقص التقليدي، وتحقيق تأثير إيجابي في مجالات العلوم والطب، يساهم الكنديون اللبنانيون في جعل كندا البلد الذي نحب.

لكل من يحتفل، أتمنى لكم جميعًا شهر التراث اللبناني الأول سعيدًا.”

من جهة ثانية،اختار المجلس الوطني للعلاقات الكندية العربية الذي ترأسه اللبنانية الكندية رانيا حمدان وبرعاية السفارة اللبنانية في أوتاوا ، الاحتفال بهذا الشهر ” lebanese heritage month in Canada”بالاضاءة على ثلاثين شخصية لبنانية ناجحة في حقول عدة منها عالمية تركت بصماتها في حقولها الرائدة ومنها من تعيش في مختلف المقاطعات الكندية وأنجزت الكثير من المشاريع الناجحة والتي وعلى الرغم من اغترابها الطويل كان للبنان حصة الاسد في مساهماتها منها، وسيتم نشر هذه الاسماء مع نبذة عنها مع بداية هذا الشهر وحتى خواتيمه عبر موقع المجلس الالكتروني www.nccar.ca.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى