أخبار دولية

وفق اعترافاته…الجيش الاسرائيلي ينشر حصيلة مفصّلة لعدد قتلى جنوده

منذ بداية الاجتياح البرّي لغزّة، قُتل بحسب اعترافات جيش العدو الإسرائيلي، 52 ضابط وجندي في المعارك التي دارت في القطاع. وقد كانت خسائر جيش العدو على النحو التالي:

‏18 قتيلا من اللواء رقم 84 “لواء جفعاتي”، منهم 11 قتيلا من الكتيبة رقم 432 في عملية تدمير المدرعة “نمر” بصاروخ مُضاد للدروع شمال القطاع، و5 من الكتيبة رقم 846 (كتيبة الاستطلاع – ثعالب شمشون)، أحدهم قائد سرية في الكتيبة برتبة رائد، وهو ثاني أعلى رتبة يفقدها جيش العدو منذ بداية الاجتياح البرّي، وقتيل واحد من الكتيبة رقم 424، وهو نائب قائد سريّة برتبة نقيب قتل في المعارك شمال القطاع. فقد اللواء أيضا قتيلا واحدا من الوحدة اللوجستيّة.

‏9 قتلى من اللواء المدرّع رقم 401 “لواء في أعقاب الفولاذ”، منهم 6 قتلى من الكتيبة المدرّعة رقم 52، أحدهم قائد دبابة وآخر ضابط برتبة نقيب يقود فصيلا في الكتيبة، وقتيلان من الكتيبة المدرّعة رقم 9، أحدهما سائق دبابة، وقتيلٌ واحد من الكتيبة المدرعة رقم 601 (الكتيبة الهندسيّة في اللواء)، وهو ضابط برتبة نقيب يقود فصيلا في الكتيبة. وقد قتلوا جميعا في المعارك التي دارت شمال قطاع غزّة.

‏4 قتلى من لواء المظليين الاحتياط رقم 551 يتبعون للكتيبة رقم 697، أحدهم ضابطٌ برتبة رائد يقود سريّة في الكتيبة المذكورة، وقد قتلوا جميعا في شركٍ متفجّر حال تعاملهم مع أحد الأنفاق في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزّة.

‏3 قتلى من الجناح رقم 7 في سلاح الجو يتبعون جميعا للوحدة رقم 5101 المعروفة باسم “شلداغ”، وهي وحدة كوماندو متخصصة. أحد القتلى الثلاثة مسعفٌ قتاليّ في الوحدة.

‏قتيلان اثنان من اللواء المدرّع رقم 7 “لواء عاصفة من الجولان”، كلاهما من الكتيبة المدرعة رقم 77، وذلك بعبوّة ناسفة أصابت مدرعتهم بشكلٍ مباشر.

‏ثلاثة قتلى من لواء المظليين رقم 35، واحدٌ من الكتيبة رقم 101 قُتل في المعارك شمال القطاع، واثنان من الكتيبة رقم 202، أحدهما ضابطٌ برتبة نقيب يقود سريّة في الكتيبة المذكورة، وقد قُتل الأول في معارك وسط القطاع بينما قُتل الثاني في المعارك شمالي القطاع.

‏قتيلان اثنان من لواء الناحال رقم 933، أحدهما من الكتيبة رقم 931، والآخر من الكتيبة 934، وهي كتيبة الاستطلاع في اللواء، وقد قُتل كلاهما في المعارك بشمال القطاع.

‏قتيلان اثنان من قوات الهندسة القتالية، أحدهما من الكتيبة رقم 8170 قُتل في الاشتباكات شمال القطاع، والآخر من الكتيبة رقم 8219 قُتل في وسط القطاع.

‏قتيلان اثنان من اللواء رقم 89 “لواء الكوماندو – الشجاعة”، أحدهما برتبة رائد، وقد قُتل كلاهما في المعارك شمال قطاع غزّة. لم يُعلن جيش العدو عن الكتيبة التي يتبع لها القتيلان.

‏قتيلان اثنان من اللواء رقم 228 “لواء مدرسة تدريب المُشاة”، أحدهما من الكتيبة رقم 749، وقد قُتل بانفجار قذيفة “مورتر” بالقرب من حشود جيش العدو قريبا من كيبوتس “بئيري” شرق قطاع غزّة، والآخر من الكتيبة رقم 906، وقد قتل في المعارك شمال القطاع.

‏قتيلان اثنان من لواء المُشاة الاحتياط رقم 12 “لواء النقب”، واحد من الكتيبة رقم 6863، والآخر من الكتيبة رقم 9217، وهو نائب قائد سريّة في الكتيبة برتبة نقيب، وقد قُتل كلاهما في المعارك شمال القطاع.

‏قتيل واحد من اللواء المدرّع رقم 460 “لواء أبناء النور”، وهو ضابطٌ برتبة نقيب يقود سريّة دبابات في الكتيبة المدرّعة رقم 195، وقد قُتل في المعارك شمال القطاع.

‏قتيل واحد من اللواء المدرّع رقم 188 “لواء البرق”، وهو ضابطٌ برتبة مقدّم يقود الكتيبة المدرّعة رقم 53 في اللواء، وهو أعلى رتبة يفقدها جيش العدو منذ بداية الاجتياح البريّ، وقد قُتل في المعارك بشمال القطاع.

‏قتيل واحد من لواء المُشاة رقم 6 “لواء القدس” من الكتيبة رقم 7007، وقد قُتل في المعارك شمال القطاع.

‏بلغ عدد القتلى من ألوية المدرعات 13 جنديّا وضابطا من إجمالي عدد القتلى، تسعة منهم من اللواء المدرّع رقم 401.

‏بلغ عدد القتلى من جنود وضباط الاحتياط 15 قتيل.

‏بلغ عدد القتلى من الضبّاط 13 قتيلا، واحدٌ برتبة مقدّم، 3 برتبة رائد، 6 برتبة نقيب، و3 برتبة ملازم أول، علما أن سبعة من الضبّاط القتلى سقطوا في الأسبوع الأخير.

‏نال لواء “جفعاتي” حتى الآن أكبر خسارة منذ بداية الاجتياح البريّ بمقتل 18 من جنوده وضباطه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى