أخبار كندا

توقعات الطقس لهذين اليومين في كيبيك

ستؤثر العاصفة الشتوية التي اجتاحت جنوب ووسط كيبك منذ يوم الأحد على شرق المقاطعة حيث من المتوقع تراكم كميات كبيرة من الثلوج بحلول صباح الثلاثاء.

وستستمر الظروف القاتمة في مناطق معينة من جنوب كيبيك حيث ستصاحب الثلوج الخفيفة رياح قوية تصل سرعتها إلى 60 كم/ساعة في بعض الأماكن. في هذا الوقت، لم يتم الإعلان عن أي إغلاق للمدارس.

وفي مونتريال، لن تتجاوز درجات الحرارة 3 درجات والمناطق المحيطة بها، والتي ستجتاحها أيضًا رياح قوية، بينما من المتوقع أن يكون الطقس غائمًا بشكل عام في غرب كيبيك.

وتتوقع هيئة البيئة الكندية تراكم ثلوج تصل سماكتها إلى 5 سنتيمترات في مناطق معينة من وسط المقاطعة، لا سيما في إستري وبوس، بينما في كيبيك ستختلط الثلوج الخفيفة مع الأمطار بعد الظهر.

وأصدرت الوكالة الفيدرالية تحذيرا من عاصفة شتوية ستجتاح مناطق معينة من الجزء الشرقي من المحافظة، حيث من المرجح أن يتدهور الوضع مع تراكمات كبيرة للثلوج وهبوب الثلوج والرياح القوية.

“من المتوقع أن يصل إجمالي تراكم الثلوج إلى 20 إلى 30 سم بحلول صباح الثلاثاء. بالإضافة إلى ذلك، ستؤدي الرياح التي تصل سرعتها إلى 90 كيلومترًا في الساعة إلى تقليل الرؤية إلى الصفر أثناء تساقط الثلوج.

وبالنسبة ليوم الثلاثاء، ستعود الشمس رغم وجود بعض المناطق الغائمة في جنوب غرب ووسط المقاطعة حيث ترتفع درجات الحرارة، بينما سيتلقى شرق كيبيك بضع زخات من الثلج أو المطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى