رياضة

سكالوني: «لا مخاطرة» في مشاركة ميسي في «كوبا أميركا»

قال ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، إن مشاركة ليونيل ميسي المحدودة في المباريات قبل «كوبا أميركا» هي إجراء احترازي، مشيراً إلى أنه لا داعي للمخاطرة مع نجم إنتر ميامي.

ولم يشارك ميسي، البالغ من العمر 36 عاماً، في الشوط الأول من مباراة منتخب بلاده أمام الإكوادور، يوم الأحد الماضي، التي فازت فيها بلاده 1 – 0. ويعاني اللاعب الحائز الكرة الذهبية 8 مرات من إصابات هذا العام أجبرته على الغياب عن مباراتي الأرجنتين الوديتين في مارس (آذار) أمام السلفادور وكوستاريكا.

وحل صانع ألعاب برشلونة وباريس سان جيرمان السابق بديلاً لدي ماريا في الدقيقة 56، وأكد سكالوني أنه سيضع سلامة لاعبيه على رأس أولوياته قبل «كوبا أمريكا»، هذا الصيف، في الولايات المتحدة.

ونقلت شبكة «ذا أتلتيك» عن المدرب الفائز بكأس العالم قوله: «لا داعي للمخاطرة في بعض الأحيان، ليس فقط مع ليو. الأمر يتعلق بالعناية بهم حتى يكونوا في أفضل الظروف».

شارك ميسي أول مرة مع الأرجنتين في عام 2005، وسجل 106 أهداف في 181 مباراة دولية.

وقد سجل 14 هدفاً، وصنع 11 هدفاً في 15 مباراة مع ناديه ميامي هذا الموسم، ويأمل في مساعدة الأرجنتين في الدفاع عن اللقب الذي فازت به في 2021.

جرى اختيار ميسي في تشكيلة الأرجنتين المؤقتة التي يقودها سكالوني للمشاركة في «كوبا أميركا» 2024 التي تبدأ رسمياً بمواجهة الأرجنتين ضد كندا في 20 يونيو (حزيران).

في الوقت نفسه، أمام سكالوني فرصة حتى 12 يونيو لتقليص قائمة الـ29 لاعباً إلى العدد الأقصى المسموح به وهو 26 لاعباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى