أخبار كندا

ترودو يعقد محادثات رفيعة المستوى في واشنطن

يسعى رئيس الوزراء جاستن ترودو لتعزيز العلاقات الكندية الأمريكية في سلسلة من الاجتماعات السياسية والاقتصادية رفيعة المستوى قبل قمة الناتو في واشنطن.

وفي الكابيتول هيل  التقى بمجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين الأمريكيين، من بينهم زعيم الأغلبية الديمقراطية تشاك شومر والزعيم الجمهوري في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل،وفي وقت لاحق التقى  بحكيم جيفريز، زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب.

وقال مكتب رئيس الوزراء، في قراءة للمحادثات، إن ترودو “أكد على تحديث سياسة الدفاع الكندية، قائلا إن شمالنا قوي وحر، وإن هناك رؤية متجددة للدفاع الكندي، والذي يتضمن استثمارات جديدة ستزود القوات المسلحة الكندية بالأدوات اللازمة، والقدرة التي يحتاجونها للدفاع عن كندا وحماية أمريكا الشمالية”.

ومع ذلك، ظل صوت واحد قوي على الأقل في مجلس الشيوخ غير مقتنع.

وجاءت الاجتماعات مع المشرعين بعد اجتماع يوم الاثنين مع جوشوا بولتن، الرئيس التنفيذي لطاولة الأعمال المستديرة الأمريكية ذات النفوذ.

وفي حديثه أمام مجلس الأعمال ، وجه بولتن، الذي شغل منصب كبير موظفي البيت الأبيض في إدارة جورج دبليو بوش، خطابًا حازمًا ولكن تصالحيًا حيث قال: “إننا نواجه تحديات مشتركة، ليس فقط في البيئة الأمنية، التي أنتم هنا للتحدث عنها مع قادة الناتو الآخرين، ولكن أيضًا في البيئة الاقتصادية”. “وليس لدى الولايات المتحدة شريك اقتصادي أقرب من كندا لمواجهة تلك التحديات”.

وفي بيان عقب الاجتماع، قال مكتب رئيس الوزراء إن ترودو وبولتن أكدا على أهمية سلاسل التوريد الآمنة والمرنة للحفاظ على القاعدة الصناعية الكندية الأمريكية قوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى