ثقافة وفنون

نور عريضة تمنح كل الفتيات الُمشاركات بـ ملكة جمال لبنان الدرجة النهائية لتعزيز الثقة بالنفس بين النساء

اعلنت عارضة الأزياء العالمية والمدافعة عن حقوق المرأة وعضوة في لجنة تحكيم مسابقة ملكة جمال لبنان 2024 نور عريضة من خلال خطوة جريئة وغير مسبوقة بمنحها لكل المتسابقات درجة كاملة 10/10، وجاء ذلك القرار لالتزامها بإعادة تعريف معايير الجمال وتعزيز الثقة بالنفس بين النساء.

نور عريضة: “الجمال ليس له شكل ولا حجم ولا بالعمر”

وقالت نورعريضة: “اليوم، أردت أن أخبر كل فتاة شابة تتابع العرض، سواء كانت تعاني من مشكلات نفسية، أو قلق بشأن صورة جسمها، أو أي تحدٍ آخر بأنها جميلة وفريدة، وإلى المرأة التي تشاهد وتتذكر الماضي وتعتقد أنها قد تقدمت في العمر وفقدت سحرها أريد أن أخبرها أن جمالها لا يزال 10/10.
وأضافت: “الجمال ليس له شكل ولا حجم، ولا بالعمر، وأي مكان أفضل لتذكير الفتيات بذلك من حدث جمال في حد ذاته”.

قرار نور عريضة جاء رمزًا للتعريف الشامل للجمال

وجاءت خطوة نور عريضة تحولاً كبيراً في نموذج المسابقات التقليدية حيث غالباً ما كانت تطغى المعايير الجمالية الذاتية على التفرد الفردي وجاءت درجة 10/10 التي منحتها نور عريضة رمزًا إلى حركة نحو تعريف شامل للجمال والذي يحتفي بالأشكال والتعبيرات المتنوعة.

وجاء تأثير نور عريضة ورسالتها القوية خلال مسابقة ملكة جمال لبنان بوضع سابقة للمسابقات المستقبلية، حيث أكدت على أهمية قبول الذات وتحدي المعايير التقليدية، مما يعزز بيئة يمكن لجميع المتسابقات أن يتألقن وفقاً لشروطهن الخاصة، ومن المتوقع أن تلهم مُشاركة نور عريضة كل من المتسابقات والجمهور على حد سواء، مما يعزز الرسالة القائلة بأن كل فرد يمتلك جمالاً وقيمة داخلية.

لجنة تحكيم مسابقة اختيار ملكة جمال لبنان

وكان إنطلق مساء أمس في العاصمة اللبنانية بيروت حفل اختيار ملكة جمال لبنان 2024 والذي يأتي تحت شعار تمكين المرأة وسط حضور عدد كبير من النجوم والشخصيات العامة والإعلامية،فيما كانت لجنة التحكيم من النساء الرائدات كل في مجالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى