أخبار كندا

درجات الحرارة فوق معدلاتها الطبيعية وقد تلامس الاربعين درجة

تتعرض العديد من مناطق كيبيك منذ أمس الأحد إلى موجة حارة، من المتوقع أن تستمر لبضعة أيام مقبلة، بينما قد تصل درجات الحرارة المحسوسة إلى 39 درجة.
وفي التفاصيل فقد وصلت كتلة من الهواء الساخن إلى العديد من مناطق كيبيك يوم أمس الأحد، وهو ما حذّرت منه هيئة البيئة الكندية في نشرة جوية خاصة. تغطي الموجة الحارة الأولى منطقة مونتريال الكبرى وجنوب أوتاوي Outaouais ولورونتيد Laurentides، بالإضافة إلى جزء من مونتيريجي Montérégie وموريسي  Mauricie.  أمّا موجة الحر الثانية فتشمل جزءًا من ساجويني لاك سان جان Saguenay–Lac-Saint-Jean وكوت نورد Côte-Nord، وتمتد من بحيرة سان جان إلى خزان مانيكوغان Manicouagan.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و34 درجة مئوية، أمّا ليلاً فستسجل فوق 18 درجة مئوية، وستؤدي الرطوبة إلى تسجيل درجة حرارة محسوسة تصل إلى 39 بعد ظهر الاثنين والثلاثاء. وعلى الرغم من الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بعد ظهر الأربعاء بفضل الأمطار، ستعود لتقترب إلى 40 درجة.

يقول أنطوان بيتي Antoine Petit، الراصد الجوي في هيئة البيئة الكندية: “نحن في ذروة الصيف، لذا فهذا ليس بالأمر غير المعتاد”. ولكن لا يزال لدينا سبعة أيام ستكون فيها درجات الحرارة أعلى من المعدلات الموسمية، وهو ما يمكن أن يسبب ضغطا إضافيا على جسم الإنسان. » كما تحذر وزارة البيئة الكندية: “خلال درجات الحرارة الشديدة، يمكن أن تتدهور صحتك  بسرعة”.

وفيما يلي بعض التوصيات للحماية من تأثيرات درجات الحرارة المرتفعة:

شرب ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميًا دون انتظار الشعور بالعطش.
تجنب تناول المشروبات الكحولية أو الكافيين.
إذا استطعت، قضاء ساعتين على الأقل يوميًا في مكان مكيف أو بارد.
أخذ حمام بارد أو حمام واحدًا على الأقل يوميًا أو مسح البشرة عدة مرات يوميًا بمنشفة مبللة.
تقليل المجهود البدني.
ارتداء الملابس الخفيفة.
تأكد من عدم ترك الطفال أو الرضع بمفردهم في السيارة أو في غرفة سيئة التهوية، حتى ولو لبضع دقائق.

جفاف بسبب درجات الحرارة المرتفعة:

هذا وتأثرت مناطق أخرى بالجفاف بسبب درجات الحرارة وقلة الأمطار التي استمرت لعدة أشهر، أبرزها جزيرة أنتيكوستي Anticosti. وقد وصل منسوب المياه هناك إلى مستوى منخفض لدرجة أن بلدية المنطقة اضطرت إلى وقف توزيع المياه على شبكتها بعد ظهر يوم السبت. وقالت في بيان صحفي: “في تاريخ البلدية، لم يحدث هذا الوضع إلا مرة واحدة في الماضي”.
وبعد إعادة فتح شبكة توزيع المياه لفترة محدودة صباح الأحد، أعلنت البلدية أخيراً نهاية اليوم أنها “قادرة على مواصلة التوزيع بشكل طبيعي”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى