رياضة

برشلونة يحلم بتكرارا “ريمونتادا” بغياب نيمار

يدخل باريس سان جيرمان الفرنسي إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم، بعدما وضع قدماً في ربع النهائي، إلا أن برشلونة الإسباني يعيش حالة نشوة من عودة جوان لابورتا إلى الرئاسة ونتائجه المحلية قد تغير المعادلة.
ألحق “فريق الامراء” خسارة مذلة 4-1 بغريمه الكاتالوني في عقر داره ذهاباً على ملعب “كامب نو” بقيادة نجمه الشاب كيليان مبابي صاحب الهاتريك. لذا يجد فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو نفسه في موقع سهل للعبور إلى ربع النهائي.
على الباريسيين التنبه من ذكريات الريمونتادا التاريخية في العام 2017 أمام المنافس ذاته وفي الدور ذاته، عندما فاز برباعية نظيفة ذهاباً قبل أن يسقط 6-1 في برشلونة، لكن المفارقة هذه المرة أن لقاء العودة سيقام في “بارك دي برانس”.
لكن تبقى كل السيناريوهات مفتوحة، خصوصًا مع تأكيد غياب نجم سان جرمان البرازيلي نيمار لعدم جهوزيته وتعافيه من الإصابة، رغم معاودته التدريبات مؤخرًا.
ويغيب عن بطل فرنسا في المواسم الثلاثة الماضية أيضًا كل من الإيطالي مويز كين لإصابته بكوفيد-19، والإسباني خوان برنات لإصابة في ركبته.
أما من جانب برشلونة، ورغم إدراك النادي أن المهمة تتطلب معجزة كبيرة، يبقى الأمل موجوداً لاسيما بعد أن حقق الفريق “ريمونتادا” صغيرة أخرى بتعويض تأخره 2-0 ذهابًا في نصف نهائي كأس اسبانيا أمام إشبيلية إلى فوز 3-0 إيابًا بعد التمديد الأسبوع الفائت.
وقال الهولندي رونالد كومان مدرب النادي الكاتالوني “العودة من تأخر 1-4 هي مهمة صعبة… إضافة إلى أنهم يملكون فريقًا كبيرًا”، مستطردًا “خلال المباراة، سنرى ما إذا كانت هناك فرصة للعبور”.
ويلتقي ليفربول الانكلزي مع ضيفه لايبزيغ الالماني في بودابست، وكان الريدز فاز ذهابا 2-0 على الملعب عينه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى