أخبار كندا

غرب كندا يعلن عن حالة طوارئ في المقاطعة

“لقد بلغنا نقطة حرجة”، بهذه العبارة استهل وزير السلامة العامة في حكومة مقاطعة بريتيش كولومبيا مايك وزير السلامة العامة في حكومة مقاطعة بريتيش كولومبيا مايك فارنوورث، في مؤتمر صحفيمؤتمره الصحافي بعيد أعلان مقاطعة الغرب الكندي حالة الطوارئ  بسبب انتشار الحرائق التي من المتوقع أن تتسع رقعتها في الأيام المقبلة بسبب الحرارة والرياح.

وأضاف  فارنوورث “بناء على نصيحة المسؤولين عن إدارة الطوارئ وحرائق الغابات وسوء الأحوال الجوية، أعلن حالة الطوارئ في مقاطعة” كولومبيا البريطانية.”

وبموجب هذا القرار بات بامكان الحكومة اعتماد إلاخلاء الجماعي لسكان المنطقة وتوفير كل والسائل المتاحة لتأمين سكن لمن تم إجلاؤهم. وفي هذا الاطار،تم اجلاء أكثر من 5700 شخص، وتأهب أكثر من 32 ألف شخص للإخلاء، طواعية خلال الحرائق.

وأعلن كليف تشابمان رئيس عمليات مكافحة الحرائق في بريتيش كولومبيا عن وجوب اعداد خطط للاخلاء مشيرا إلى أن الحريق أتى على أراض تبلغ مساحتها ثلاثة آلاف كيلومتر، أي ما يعادل ثلاثة أضعاف معدل السنوات العشر الماضية.

هذا  ولايزال هناك نحو 300 حريق في الغابات وسيستمر الطقس الحار والجاف مصحوبا مع الرياح في الأيام المقبلة، خاصة في المناطق الداخلية والجنوبية الغربية من المقاطعة على الحدود مع الولايات المتحدة.وقد تم نشر أكثر من 3180 من رجال الإطفاء والعمال في المقاطعة.وعلى الطرف الآخر من الحدود، اندلع 83 حريقاً شديداً في الولايات المتحدة، بعضها خطيرة لدرجة أن رجال الإطفاء وصفوها بـ “الوحوش”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى