أخبار كندا

إزالة تطبيق Tik Tok من جميع أجهزة الحكومة الاونتارية

أعلنت حكومة أونتاريو عن إزالة تطبيق Tik Tok من جميع أجهزة افرادها الحكومية و الشخصية وهو إجراء وقائي لحماية البيانات و الشبكات الحكومية.

وكانت الحكومة الفيدرالية من هذا التطبيق الصيني، وذلك بعد مراجعات ومتابعات لكبار مسئولي المعلومات بكندا، وتم الاتفاق على أن التطبيق

وكانت الحكومة الفيدرالية  قد حظرت في وقت سابق من استعمال تطبيق Tik Tok عبر أجهزتها المحمولة، ذلك بعد تحقيقات مفوضي الخصوصية في منصة التواصل الاجتماعي، وقد صرحت منى فورتييه،رئيسة مجلس الخزانة، بأنه ستتم إزالة التطبيق عبر الأجهزة المحمولة الصادرة من الحكومة بدءا من يوم الثلاثاء،نسبة لما يمثله هذا التطبيق من خطر على الخصوصية و الأمان.

أما عن اسباب القلق من هذا التطبيق فيعود الى ما تتمتع به الحكومة الصينية من امتياز إذ أن لها حصة في Byte Dance وقوانين تتيح بالوصول لبيانات المستخدم.

ولا جدل بأن كندا ستحتاج لمزيد من الحرص في التعامل مع هذا التطبيق نظرا لتوتر العلاقات المستمر بين كندا و الصين على خلفية أكثر من موقف، وعلى مدار سنوات.

تحقيقات الحكومة الكندية بشأن تيك توك

وأكدت الحكومة الفيدرالية  حينها بدء تحقيقات موسعة بشأن نشاط تطبيق تيك توك، وحول هذا الشأن صرح مفوض الخصوصية في كندا أنه تم التعاون مع مكتب مفوضي المعلومات و الخصوصية في كل من كيبيك و ألبرتا و بريتش كولومبيا، ، في اجتماع لفحص مدى خطورة هذا التطبيق الشهير في اختراق الخصوصية في كندا، و التجسس على البلاد.

ويهدف هذا التحقيق إلى الوقوف على مدى شفافية الشركة الصينية المالكة للتطبيق، وعلى وجه الخصوص عند الحصول على بيانات الشخصية لمستخدمي التطبيق.

كما تطرقت التحقيقات إلى تعامل التطبيق مع الأطفال و المراهقين، الذين يمثلون شريحة كبيرة من مستخدمي تيك توك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى