أخبار كندا

الغبرا يعلن تنحيه رسميا من منصبه كوزير للنقل

اعلن وزير النقل الفدرالي عمر الغبرة ،قراره عدم الترشح الى الانتخابات الفدرالية المقبلة كما تنحيه عن ممارسة دوره كوزير .

قرار الغبرا جاء  في فيديو مصور نشره على صفحته على تويتر حيث قال” بعد حوالي 11 سنة على تولي مهامي كنائب في البرلمان الكندي، وبعد سنتين ونصف السنة كوزير في الحكومة الفدرالية ومشاركتي في 6 انتخابات قررت ان لا اشارك في الانتخابات المقبلة ، لكن حتى ذلك الوقت سأبقى اخدم المواطنين في دائرة وسط ميسيساغا كممثل لهم في البرلمان . ونتيجة لهذا القرار سوف اتنحى عن مهامي كوزير في الحكومة الفدرالية لأن رئيس الوزراء يستحق حكومة تلتزم بخوض الحملة الفيدرالية المقبلة , ولطالما كان من الصعب ايجاد الوقت المناسب لمثل هذه الخطوة لكن أشعر انه قد حان الوقت لذلك وان قراري هذا جاء “بعد الكثير من التفكير”.

والغبرة الذي انتخب لأول مرة في العام 2006 كنائب في البرلمان الكندي قال” كانت لدي رحلة رائعة في الخدمة العامة” معددا  انجازات وزارته ” بصفتي وزيرا للنقل ، ساعدت في قيادة بلدنا من خلال العديد من التحديات.لقد قمنا بحماية كندا خلال فترة كوفيد بينما دعمنا قطاع صناعة النقل خلال فترة غير عادية. لقد عملنا على إصلاح قطاع الطيران لدينا من خلال تعزيز الشفافية والمساءلة. لقد عملنا على تحسين سلسلة التوريد الخاصة بنا وإنشاء مكتب لسلسلة التوريد من شأنه تعزيز المرونة والفعالية في شبكة النقل بالسكك الحديدية الخاصة بنا. هذه مجرد أمثلة قليلة من المشاريع المهمة التي تشرفت بالعمل عليها والتي تعتبر مهمة بالنسبة إلى كندا”.

وأضاف:” خلال تلك الرحلة الرائعة ، قابلت كنديين رائعين وزرت كل ركن من أركان بلدنا الجميل. أحببت كل دقيقة من عملي. أنا ممتن جدًا لأنني عملت جنبًا إلى جنب مع رئيس وزرائنا ترودو واكتسبت ثقته. ما زلت ملتزمًا برؤيته وقيادته” موجها الشكر لكل من كان وسيظل يؤمن بي ،للموظفيي الحاليين والسابقين على تفانيهم ، والخدمة العامة المذهلة التي تخدم الكنديين بنزاهة ، والى زملائي الذين أصبحوا مثل عائلتي. وأخيرًا ، أود أن أشكر ناخبيّ الذين تشرفت بتمثيلهم في أوتاوا”.

وختم بالقول ” كانت هذه رحلة العمر. أشعر بأنني محظوظ بشكل استثنائي لأنني مررت بهذه التجربة. كندا هي أفضل دولة في العالم بسبب ناسنا وقيمنا. أنا متحمس لما هو قادم. في هذه الأثناء شكرا على كل شيء”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى