أخبار كندا

فاليري بلانت تؤكد أنّها لن تترشح لولاية ثالثة كعمدة لمدينة مونتريال

لن تسعى فاليري بلانت إلى الترشح لولاية ثالثة كعمدة لمدينة مونتريال، وهو الإعلان الذي يأتي بمثابة مفاجأة قبل أكثر من عام من الانتخابات البلدية المقبلة في تشرين الثاني/نوفمبر 2025.
وقالت فاليري بلانت في مؤتمر صحفي “أدركت أنني غير قادرة على البقاء لأربع سنوات أخرى وخدمة سكان مونتريال بنفس الطاقة”.
وأدلت بلانت بهذا الإعلان أمام أعضاء بلديتها الذين تجمعوا لهذه المناسبة في قاعة المدينة، ووعدت بإنهاء ولايتها “بنفس الحماس” الذي كانت عليه منذ انتخابها لأول مرة في عام 2017، وقالت: “أنا مدينة لأولئك الذين يعتمدون علي”.

وفي بيان مكتوب، شكر زعيم المعارضة الرسمية في مجلس مدينة مونتريال عارف سالم ،عمدة المدينة على “التزامها تجاه المدينة منذ انتخابها، على الرغم من خلافاتنا العديدة حول إدارة مواقع البناء والتشرد والأمن العام وحالة الخدمات المقدمة”.

وأكد رئيس Ensemble Montréal عارف سالم، أنه “مع فجر الانتخابات البلدية في تشرين الثاني/نوفمبر 2025، أصبحت  Ensemble Montréal في حالة تأهب وجاهز للتغلب على التحديات العديدة التي تواجه المدينة”.
من جهته شكر رئيس وزراء كيبيك، فرانسوا ليغو، عمدة المدينة على ولايتيها في مدينة مونتريال، وذلك في منشور على شبكة التواصل الاجتماعي X.
وقال: “كان حبها لمدينتها واضحا خلال مشاركتها السياسية”. وكتب: “أتمنى لها حظًا سعيدًا في المستقبل”. وأضاف “إن التزام فاليري صادق. لقد بدأت تغييرات كبيرة وجعلت كيبيك بأكملها تتألق.
يذكر أنّه قد تم انتخاب  بلانت لأول مرة لعضوية مجلس مدينة مونتريال في عام 2017، مما أدى إلى إقالة رئيس البلدية المنتهية ولايته ديني كودير . وأعيد انتخابها في عام 2021.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى