أخبار كندا

ماري فيليب بوشار رئيسةً جديدة لهيئة الإذاعة الكندية

أعلنت وزيرة التراث الكندي في الحكومة الفدرالية، باسكال سانت أونج، تعيين ماري فيليب بوشار رئيسةً تنفيذية لهيئة الإذاعة الكندية (سي بي سي / راديو كندا CBC/Radio-Canada).

وبوشار مديرة تنفيذية متمرّسة في التلفزة في مقاطعة كيبيك وستتبوّأ منصبها الجديد في رئاسة هيئة الإذاعة العامة في كندا لمدة خمس سنوات ابتداءً من 3 كانون الثاني (يناير) 2025.

وتخلف بوشار كاثرين تيت التي تتبوّأ المنصب منذ عام 2018.

وتشغل بوشار حالياً منصب الرئيسة التنفيذية لفرع كيبيك وكندا في قناة ’’تي في 5‘‘ ( TV5 Québec Canada) التلفزيونية الفرنكوفونية الدولية منذ عام 2016.

لكنّ بوشار ليست غريبة على هيئة الإذاعة الكندية، فقد سبق لها أن شغلت مناصب إدارية مختلفة فيها.

وهي ستصبح أول امرأة فرنكوفونية تتبوّأ منصب الرئاسة التنفيذية في هيئة الإذاعة الكندية.

وكانت بوشار عضوةً في اللجنة الاستشارية التي أنشأتها الوزيرة سانت أونج في أيار (مايو) الماضي للنظر في مستقبل ’’سي بي سي / راديو كندا‘‘ وتحديث تفويضها. ولم يتم نشر نتائج تلك المراجعة بعد.

وقالت هيئة الإذاعة الكندية اليوم إنّ تعيين بوشار في منصبها الجديد جاء ’’نتيجة لعملية اختيار صارمة ومفتوحة وشفافة، وقائمة على الجدارة، أجرتها اللجنة الاستشارية المستقلة للتعيينات في مجلس إدارة ’سي بي سي / راديو كندا‘ في آذار (مارس) 2024‘‘.

وفي بيانٍ أصدرته، وصفت وزيرة التراث الكندي بوشار بأنها ’’قائدة موهوبة وقوية في مجال البث الإذاعي العام‘‘ مضيفةً أنّها تملك ’’سجلاً مثبتاً في التحوّل‘‘.

من جهتها قالت بوشارد إنها تعتبر وسائل الإعلام العامة في جميع أنحاء العالم ’’رصيداً عاماً ثميناً‘‘.

’’فيما يتغير المجتمع بوتيرة سريعة، يجب أن تتغير هيئة الإذاعة العامة لدينا، وأن تواصل بناء الثقة من أجل أن تظل ملائمة لجميع الكنديين‘‘، أضافت بوشار في بيان صحفي.

وستقود بوشار ابتداءً من مطلع العام المقبل مؤسسة تضمّ أكثر من 7.000 موظّف من ’’خلفيات وثقافات متعددة‘‘، وفقاً للتقرير السنوي الأخير لهيئة الإذاعة الكندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى