أخبار كندا

ربى غزال متحدثة رسمية مشاركة لحزب كيبيك سوليدير

تم تعيين  النائبة في البرلمان الكيبكي عن دائرة مرسييه Mercier، ربى غزال، متحدثة رسمية مشاركة لحزب كيبيك سوليدير (QS) حيث ستتولى مهامها في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر.

وعن تعيينها تقول غزال الفلسطينية الاصل ” إنا سعيدة بمهمتي الجديدة ومستعدة لتوحيد أعضاء الحزب اليساري السياسي Québec Solidaire ليصبحوا “الصوت الملهم”  لمقاطعة كيبيك”.

وأكدت غزال أن رحيل إميليز ليسار تيريان Émilise Lessard-Therrien  الربيع الماضي لم يتسبب في أزمة سياسية فحسب، بل أثر أيضًا عليها، مشيرة أيضًا إلى أن الأعضاء يرون فيها “قوة التماسك”.

وعلّقت غزال قائلة: “سيتعين علينا أن نشمر عن سواعدنا ونكون معًا”. يمكننا الاستمرار في مناقشة الأفكار، ولكن الاستمرار في ذلك يمكن أن يكون أقل إلهامًا لسكان كيبيك. لذلك قلنا لأنفسنا أننا سنجتمع معًا.
وبينما أظهرت استطلاعات الرأي تراجع معدل شعبية كيبيك سوليدير QS، تعتقد ربا غزال أنهم سينجحون في حشد الكيبيكيين بمقترحاتهم القوية، خاصة فيما يتعلق بأزمة السكن وأزمة تكلفة المعيشة والاستقلال وحماية اللغة الفرنسية.

وتابعت غزال: “نحن الحزب اليساري التقدمي الوحيد من أجل العدالة الاجتماعية”، لافتة إلى أهمية حماية اللغة الفرنسية وثقافة كيبيك. قائلة: “نحن بحاجة إلى التواصل أكثر مع سكان كيبيك بشأن قضايا الهوية وحماية اللغة والثقافة”. هناك خطاب سلبي للغاية حول الهجرة قدمه رئيس الوزراء فرانسوا ليغو كثيرًا. أعتقد أننا بحاجة إلى خطاب أكثر إنعاشًا قليلاً.

وختمت ربى حديثها بأنّ حبها لكيبيك سيظل أحد أسس التزامها  مع حزبها كيبيك سوليدير  QS. قائلة: “أعتقد أن هذا الارتباط بقلوب سكان كيبيك يمكن تحقيقه من خلال خطاب مستقل وقومي وحازم، ولكن أكثر انفتاحًا وتوحيدًا”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى