أخبار كندا

“وسط مطالباته بالتنحي”.. ترودو يعين مديرا جديدا لحملته الانتخابية – من هو؟

أعلن الحزب الليبرالي الكندي عن تعيين أندرو بيفان مديرا جديدا للحملة الوطنية للانتخابات الفيدرالية المقبلة، ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي يواصل فيه الحزب مواجهة نتائج استطلاعات رأي متأخرة، وفي الوقت الذي يواجه فيه زعيم الحزب جاستن ترودو ضغوطا جديدة للتنحي.

وستشغل مارغوري ميشيل منصب نائب مدير الحملة للحزب.

وقال ترودو في بيان يوم الأحد: “كان أندرو بيفان قائدا في المضي قدما بالأولويات التقدمية لأكثر من 30 عاما، وبفضل خبرته العميقة في العمل على أعلى مستويات السياسة الإقليمية والفيدرالية، فهو – جنبا إلى جنب مع دعم مارغوري ميشيل وفريق الحملة الليبرالية بأكمله – مستعد لبناء حملة فائزة تركز على أولويات الكنديين وتكافح من أجل بناء مستقبل أفضل للجميع”.

وشغل بيفان مؤخرا منصب رئيس موظفي نائبة رئيس الوزراء كريستيا فريلاند، كما شغل منصب رئيس الأركان والسكرتير الرئيسي لرئيسة وزراء أونتاريو السابقة كاثلين وين من عام 2013 إلى عام 2018 – وكان مستشارا كبيرا لـ “وين” خلال انتخابات إقليمية مرتين.

وكان قد أعلن مدير حملة ترود السابق جيريمي بروديرست أنه سيتنحى لأسباب شخصية، وترك الوظيفة رسميا في 30 سبتمبر.

وترك توقيت استقالة بروديرست بعض النواب الليبراليين قلقين بشأن اتجاه الحزب، وزادت احتمالية إجراء انتخابات مبكرة بعد أن أنهى الحزب الديمقراطي الجديد اتفاقية العرض والثقة مع الليبراليين في سبتمبر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى