أخبار كندا

بيير بوليفير يطالب ترودو بأسماء النواب الذين تعاونوا في التدخل الأجنبي في الإنتخابات الفيدرالية

بيير بوليفير يصدر بيان صحفي وصل عرب كندا نيوز نسخة منه جاء فيه أنه وجه رسالة إلى جاستن ترودو مفادها طلب الكشف عن أسماء جميع النواب الذين تعاونوا مع التدخل الأجنبي.

لكنه لن يفعل ذلك. لأن جاستن ترودو يفعل ما يفعله دائمًا: إنه يكذب. إنه يكذب لصرف الانتباه عن ثورة الكتلة الليبرالية ضد قيادته وكشفه عن السماح لبكين عن علم بالتدخل ومساعدته في الفوز بانتخابات مرتين.

موضحاً ، لقد أطلعتني ناتالي دروين، مستشارة الأمن القومي والاستخبارات لرئيس الوزراء؛ وديفيد موريسون، نائب وزير الخارجية في الشؤون العالمية الكندية؛ ودانييل روجرز، مدير جهاز الاستخبارات والأمن القومي، في الرابع عشر من أكتوبر 2024، على مسألة التدخل الأجنبي من الهند.

بوليفبر أوضح في بيانه ، أن قانون جهاز الاستخبارات والأمن القومي للحكومة يسمح بتقديم معلومات لأي كندي حول مخاطر محددة للتدخل الأجنبي دون إجبارهم على السرية أو التحكم في ما يقولونه.

إن تلقي إحاطة سرية، وفقًا لرئيس أركان جاستن ترودو، من شأنه أن يمنع المتلقي من استخدام “المعلومات بأي طريقة”، و”حتى عندما لا تكون هذه هي الحال، فإن إطلاع الأحزاب السياسية على معلومات استخباراتية حساسة تتعلق بنائب قد يضع زعيم أو ممثل حزب سياسي في موقف صعب، لأن أي قرار يؤثر على النائب قد يتعين اتخاذه دون إعطائه الإجراءات القانونية الواجبة”.

وعلاوة على ذلك، يقول بوليفير، تلقى رئيس أركاني إحاطات سرية من الحكومة. ولم تخبرني الحكومة أو رئيس أركاني في أي وقت عن أي برلماني أو مرشح محافظ حالي أو سابق يشارك عن علم في التدخل الأجنبي.

مضيفاً ، إذا كان لدى جاستن ترودو أدلة على العكس، فيجب أن يشاركها مع الجمهور. والآن بعد أن أعلن ذلك بعبارات عامة في لجنة تحقيق – يجب عليه الكشف عن الحقائق. لكنه لن يفعل – لأنه يختلقها.

موضحاً أنه من الفخر أن يستعرض جاستن ترودو نفسه، خاصة وأن السجل يظهر الآن أنه وحكومته، مع كل مزايا الوكالات الحكومية، قد تم تحذيرهما مرارًا وتكرارًا من التدخل الأجنبي – بما في ذلك داخل الحزب الليبرالي – ورفضا التصرف.

زعيم المحافظين يقول إن جاستن ترودو وحكومته هم الذين يزعمون مرارًا وتكرارًا أنهم لم يكونوا على علم بالتدخل الأجنبي الذي يحدث تحت أنوفهم، على الرغم من وجود سلسلة من التحذيرات من المسؤولين.

موضحاً ، أن حكومة جاستن ترودو هي التي جلست بشكل غامض على طلب أمر مراقبة من جهاز الاستخبارات والأمن الكندي لسماسرة السلطة الليبراليين لمدة أربعة وخمسين يومًا.

إن حزب جاستن ترودو هو الذي سمح طواعية لقنصلية جمهورية الصين الشعبية بنقل طلاب المدارس الثانوية الدولية الصينية للتصويت في سباق ترشيح هان دونج سيئ السمعة الآن.

مضيفاً ، إن جاستن ترودو هو الذي تجاهل دعواتي للإفصاح عن أسماء البرلمانيين المشار إليهم في تقرير NSICOP هذا الربيع والذين عملوا عمدًا لصالح الحكومات الأجنبية ضد مصالح كندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى