أخبار كندا

هيئة الاتصالات الكندية تضع خطة لتطوير خدمات الإنترنت بأسعار معقولة

كشفت هيئة الإذاعة والتلفزيون والاتصالات الكندية عن خطتها الشاملة لتقديم خدمات إنترنت وهواتف بأسعار معقولة وجودة عالية.

وفي منشور محدث بتاريخ 21 أكتوبر على موقع حكومة كندا، كتبت هيئة تنظيم الاتصالات أنها ستركز في المستقبل على ثلاثة مجالات رئيسية، تعزيز المنافسة، والاستثمار لتقديم خدمات إنترنت وهواتف محمولة موثوقة وبأسعار معقولة وعالية الجودة، وأيضا تحديث إطار البث في كندا وإنشاء إطار التفاوض لقانون الأخبار عبر الإنترنت.

وتؤكد الهيئة أيضا إنها تعمل على تعزيز “المنافسة والاستثمار لتقديم خدمات إنترنت وهواتف محمولة موثوقة وبأسعار معقولة وعالية الجودة”.

وتضيف أن النتائج المحددة التي تأمل في تحقيقها من خلال القيام بذلك هي:

زيادة الخيارات وخدمات الاتصالات بأسعار معقولة.

الاستثمار في الشبكات عالية الجودة.

زيادة التواصل للمجتمعات الريفية والنائية والأصلية.

نظام اتصالات آمن.

ونظراً لخطط الهاتف والإنترنت الباهظة الثمن في كندا، فسوف يكون من المثير للاهتمام بشكل خاص أن نرى كيف ستقدم الهيئة خدمات “بأسعار معقولة” للكنديين.

وتشمل الأهداف الأخرى ضمن الخطة، “إطار المساومة” لقانون الأخبار عبر الإنترنت، و”دعم مشاركة السكان الأصليين” في الإجراءات من خلال فريق العلاقات مع السكان الأصليين وتجنيد “أشخاص من مجموعات متنوعة للمساعدة في ضمان حصول هيئة تنظيم الاتصالات الكندية على مجموعة واسعة من وجهات النظر”.

وهناك نقطة أخرى مثيرة للاهتمام بشكل خاص وهي أن هيئة تنظيم الاتصالات الكندية ستنفذ قانون البث المعدل “ليعكس كيف يجب على كل محطة إذاعية وخدمة تلفزيونية وخدمة البث عبر الإنترنت دعم نظام البث”.

ومن الجدير بالذكر أن شركات البث مثل Apple وSpotify تسعى حالياً إلى تقديم طعون قانونية ضد هيئة تنظيم الاتصالات الكندية لمتطلبات قانون البث عبر الإنترنت التي تلزمها بدفع ضريبة بنسبة خمسة في المائة على الإيرادات المحلية التي ستذهب إلى المحتوى الكندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى