أخبار كندا

جاستن ترودو يزور أوكاناجان في أعقاب حرائق الغابات

توجه رئيس الوزراء جاستن ترودو الى منطقة أوكاناجان الوسطى في كولومبيا البريطانية صباح  الجمعة قبل مواصلته الرحلة إلى فانكوفر لاحقا، للقاء رجال الإطفاء والمتطوعين المجتمعيين والمسؤولين المنتخبين.

وتأتي الزيارة بعد أن ساعدت الظروف الممطرة في الحد من الحرائق وسمحت للمقيمين والزوار بالعودة إلى بعض المناطق التي تم إخلاؤها في المنطقة.

لكن من المتوقع أن يؤدي الطقس الجاف إلى زيادة نشاط الحرائق مرة أخرى في جميع أنحاء المنطقة وشمال شوسواب.

هذا وأعيد فتح الطريق السريع 1 بين تشيس وسورينتو في منطقة شوسواب صباح اليوم بعد إغلاق دام أسبوعًا بسبب حرائق الغابات في بوش كريك إيست.

هذا وكانت حكومة المقاطعة قد رفعت في وقت متأخر من يوم الخميس، قيود السفر في غرب كيلونا والتي منعت المسافرين من حجز الفنادق أو القدوم إلى المجتمع.

وتمكنت الحكومات المحلية والأمم الأولى من العثور على مساحة الفنادق التي يحتاجونها لأولئك الذين تم إجلاؤهم بسبب حريق غابات ماكدوجال كريك الذي تبلغ مساحته 123 كيلومترًا مربعًا والذي يخرج عن نطاق السيطرة في مكان قريب، وفقًا لوزير إدارة الطوارئ في بريتش كولومبيا بوين ما.

وقال ما في بيان صحفي يوم الخميس، إنه نظرًا لتطور الوضع والإقامة التي حصلنا عليها، فإننا نرفع الآن قيود السفر إلى غرب كيلونا.

كذلك بدأت بعض الرحلات الجوية في الوصول والمغادرة من مطار كيلونا الدولي مرة أخرى، بعد أن أغلق المطار مجاله الجوي أمام الطائرات التجارية في 18 أغسطس. ومن المتوقع إعادة فتح المطار بالكامل خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويستعرض رئيس الوزراء جاستن ترودو خريطة تصور حرائق الغابات في ماكدوجال كريك مع رئيس منطقة وسط أوكاناجان الإقليمية لويال وولدريدج بينما تنظر ابنته إيلا جريس في غرب كيلونا، كولومبيا البريطانية، يوم الجمعة 25 أغسطس 2023.

وتم رفع جميع أوامر الإخلاء المتبقية في مدينة كيلونا يوم الخميس.

فيما تعرض ما لا يقل عن 181 عقارًا للأضرار أو التدمير بسبب مجمع حرائق Grouse في منطقة كيلونا، وما زال هناك المزيد من التقييمات جارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى