أخبار كندا

كريستيا فريلاند: الأوضاع في الأراضىي الفلسطينية المحاصرة “مفجعة”

أكدت نائبة رئيس الوزراء كريستيا فريلاند أن الوضع في قطاع غزة “مفجع”، وأن الجميع سيوافقون على أن الوضع الإنساني فيها مريب وانه من الصعب حقًا رؤية صور ما يحدث هناك”.

وكان ترودو قد صرّح في فانكوفر: “لقد كان من الواضح أن ثمن العدالة لا يمكن أن يكون معاناة مستمرة لجميع المدنيين الفلسطينيين، حتى الحروب لها قواعد، نحن نسمع شهادات الأطباء وأفراد الأسر والناجين والأطفال الذين فقدوا والديهم، العالم يشهد هذا، قتل النساء والأطفال”.

تصريح ترودو جاء بعد الدمار والقصف الممنهج على مستشفى الشفاء، وهو الأكبر في غزة، حيث قال الأطباء إن المرضى بدأوا يموتون وأن الوضع مقلق للغاية، وقد أثارت تعليقات ترودو استجابة قوية من نتنياهو على أكس، منصة التواصل الاجتماعي المعروفة سابقًا باسم Twitter، حيث وبّخه على تعليقه هذا بالقول “بينما تقوم إسرائيل بكل شيء لإبعاد المدنيين عن طريق الأذى، فإن حماس تفعل كل شيء للحفاظ على أضرارهم”، إن حماس، وليس إسرائيل، هي المسؤولة عن ارتكاب جريمة حرب مزدوجة – استهداف المدنيين فى إسرائيل والاختباء وراء المدنيين فى غزة”.

كما انتقد يائير لابيد، زعيم المعارضة في إسرائيل، ترودو بسبب تصريحاته، وكتب لابيد على X “إذا وجدت كندا نفسها في ظل هجوم مستمر ووحشي مثل الهجوم الذي نواجهه الآن، فستجد إسرائيل بجانبها”، “ونتوقع نفس الدعم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى