أخبار كندا

ميللر: وزير الهجرة الكندي: التغييرات القادمة على مستويات الإقامة الدائمة ستكون كبيرة وحقيقية

أعلن وزير الهجرة مارك ميلر أن الحكومة الفيدرالية “تنظر في عدد من الخيارات” لإعادة تقييم مستويات الإقامة الدائمة في كندا، ويقول إن أي تغييرات قادمة لن تكون “شكلية” بل “مهمة”.

وقال ميلر : “حان الوقت الآن لإلقاء نظرة على مستويات الإقامة الدائمة ووضع خيارات حقيقية على الطاولة لرئيس الوزراء والوزراء الآخرين للنظر فيها، وليس تغييرات شكلية للتعامل ببساطة مع الرأي العام، وإنما تغييرات كبيرة حقيقية”.

وأدلى ميلر بهذه التعليقات أثناء حضوره اجتماع مجلس الوزراء الليبرالي في هاليفاكس.

ومع مواجهة العديد من الكنديين لمخاوف الإسكان والقدرة على تحمل التكاليف، واجهت الحكومة الفيدرالية ضغوطا مستمرة لمعالجة عدد المقيمين المؤقتين والدائمين القادمين إلى كندا.

وأعلنت الحكومة الفيدرالية عن قواعد أكثر صرامة للحد من تدفق العمال الأجانب المؤقتين ذوي الأجور المنخفضة بعد زيادتهم في السنوات الأخيرة لمعالجة نقص العمالة بعد كوفيد.

ولكن رئيس الوزراء جاستن ترودو أشار أيضا إلى المزيد من التغييرات في الهجرة التي ستأتي هذا الخريف للمقيمين الدائمين، وقد يمثل التخفيض المحتمل في مستويات المقيمين الدائمين انعكاسا كبيرا للسياسة لحكومة ترودو.

وقال ترودو للصحفيين في هاليفاكس: “نحن ننظر في مختلف المجالات للتأكد من أنه مع تقدمنا ​​​​إلى الأمام، تظل كندا مكانا إيجابيا في دعمه للهجرة، ولكن أيضا مسؤولا في الطريقة التي ندمج بها ونضمن وجود مسارات للنجاح لكل من يأتي إلى كندا”.

وعند سؤاله عن معنى التغييرات “المهمة” في مستويات الإقامة الدائمة، قال ميلر “كل الخيارات مطروحة على الطاولة، وستكون هناك اعتبارات حول ما إذا كنا سنحد من نوع الهجرة التي ندعمها، فـ 60 في المئة من هجرتنا مدفوعة اقتصاديا، وربما يكون هذا غير مسبوق في البلدان التي نقارن أنفسنا بها”.

وأضاف “لكن يتعين علينا أن نرى ما إذا كنا قد فعلنا هذا بالطريقة الصحيحة، وما إذا كان هذا النمو يستحق الاستمرار، وما إذا كان يجب إيقافه مؤقتا أو حتى تقليصه”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى