أخبار كندا

ترودو: التحديات التي تواجه البلاد تدفعني للاستمرار لا الى الهروب والتنحّي

اعترف رئيس الوزراء جاستن ترودو بتركيز منافسه بيير بوليفر زعيم المحافظين على مخاوف الكنديين بشأن القدرة على تحمل التكاليف لافتا الى افتقاره لحلول واقعية.

حديث ترودو جاء في مقابلة نهاية العام مع روزماري بارتون، كبيرة المراسلين السياسيين لشبكة سي بي سي نيوز، حيث اشار فيها عن تحدث بوليفر عن مخاوف القدرة على تحمل التكاليف أمام الليبراليين “لا يعني ذلك أنه يفهم ذلك. لقد قام بعمل فعال حقًا في عكس ذلك وتضخيمه للناس”.

وقالت بارتون لرئيس الوزراء: “يبدو أن بيير بوليفر يفهم المخاوف المتعلقة بالقدرة على تحمل التكاليف وقد التزم بها قبل فترة طويلة من وجودك”.

هذا، ومنذ انتخابه زعيمًا لحزب المحافظين في خريف عام 2022، وضع بوليفير القدرة على تحمل التكاليف في قلب رسالته السياسية واستخدم التضخم وارتفاع أسعار الفائدة لمهاجمة الليبراليين، وقد وجدت رسالته صدى لدى الناخبين حيث تبين ذلك من خلال معظم استطلاعات الرأي التي وضعت المحافظين في المقدمة على الليبراليين.

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن الناخبين قد تحفظوا على أفكار وحلول الليبراليين، قال ترودو إنه غير قلق لأنه لا يعتقد أن بوليفر يقترح بدائل قوية، فهو لم يضع أي حل على الطاولة على الإطلاق، حتى ان الحلول التي يدعو إليها انتقدها الناس -الخبراء، وليس نحن- باعتبارها مليئة بعدم الدقة وغير قابلة للتنفيذ ولن تحل المشكلة.

وحول ما اذا كان الليبراليون سيمنحون بوليفر والمحافظين مساحة ليكونوا أكثر صراحةً بشأن قضايا القدرة على تحمل التكاليف، قال ترودو ان حكومته قد تقدمت بالفعل بإجراءات مختلفة لمعالجة كلتا القضيتين، مشيرا الى خصم البقالة الذي تمّ الصيف الماضي، وصفقات رعاية الأطفال التي أبرمتها كندا مع المقاطعات، والتغيير في قانون المنافسة الذي يهدف إلى تعزيز المنافسة في قطاع البقالة: “فالاشياء التي نقوم بها ذات معنى وحقيقية ومدروسة، ونحن مشغولون بالقيام بها، وليس فقط شغل مساحة على موقع يوتيوب أو تضخيم المخاوف.

وشدد ترودو في مقابلته مع بارتون إن الكنديين الشباب “على حق في القلق” بشأن عدم قدرتهم على شراء منزل، وهذا أمر “شخصي تقريبًا” بسبب الدعم الذي قدمه الناخبون الشباب في حكومته في انتخابات عام 2015.

واضاف إن الكثير من الشباب –الذين لم يصوتوا من قبل، حتى في أوائل العشرينات من عمرهم– خرجوا ودعمونا للمرة الأولى والوحيدة. لقد وعدناهم. سنعمل على تحسين الأمور على الرغم من أننا نعلم أن الأمر صعب للغاية.

وبينما وافق على ضرورة بذل المزيد من الجهد في مجال الإسكان، قال ترودو إن برامج مثل مبادرة الإسكان السريع وحساب التوفير لمشتري المنازل لأول مرة ستساعد الكنديين الشباب على شراء المنازل.

وعندما سئل عما إذا كان سيقتنع بالتنحي عن منصبه كزعيم، حيث يتخلف حزبه في استطلاعات الرأي، قال ترودو إن التحديات التي تواجه البلاد تدفعه إلى الاستمرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى