أخبار كندا

النائب الليبرالي اليهودي بن كار: من مصلحة الجميع أن يتنحى نتنياهو

رأى النائب الليبرالي الفدرالي، بن كار وهو من الطائفة اليهودية أنّ من مصلحة الشرق الأوسط والعالم أن يتنحى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو عن منصبه.

وقال بن كار، الذي يمثّل إحدى دوائر وينيبيغ في مجلس العموم تحت راية الحزب الليبرالي الحاكم، انّ لديه مخاوف كبيرة بشأن الحكومة الإسرائيلية ويأمل في أن “يرحل رئيسها” عاجلا مشيرا على عدم دعمه السياسيين في أقصى يمين الطيف في إسرائيل الذين يَعرضون خرائط لقطاع غزة مع الأعلام الإسرائيلية.

وكان كار يشير إلى مؤتمر عُقد نهاية الأسبوع الماضي في القدس دعا خلاله نواب من أقصى اليمين الإسرائيلي إلى إعادة بناء مستوطنات يهودية في قطاع غزة بعد نحو عشرين عاماً على تفكيكها من قبل إسرائيل.

أحد هؤلاء النواب هو إيتامار بن غفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، الذي أعلن أنّ الوقت قد حان لتشجيع هجرة الفلسطينيين من قطاع غزة، وهذا أمر عارضته الحكومة الكندية على الدوام وبشدة.

وقال كار إنّ الحكومات تتغير وانّ إسرائيل تظل حليفاً له دور مهم يقوم به في مجال الأمن في المنطقة.

’’من المهم جداً، جداً، أن نتذكر أنّ الحكومات تأتي وتذهب، وأنّ علاقاتنا مع الدول هي أعمق من تلك التي يمكن أن تكون لدينا مع حكومة في السلطة حالياً‘‘، أكّد كار اليوم.

وقال كار في إنّ الحزب الليبرالي الكندي هو ’’نموذج مصغّر عن المجتمع‘‘ الكندي، وإنّ في أوساط نوابه وجهات نظر مختلفة بشأن الصراع بين إسرائيل وحماس.

’’من المنطقي أن تجري هذه المحادثات ولا أعتقد أنها مصدر سلبيةٍ أو انقسام‘‘، أضاف كار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى