أخبار كندا

مليارا دولار لدعم مشاريع الإسكان في كولومبيا البريطانية

خصصت الحكومة الفيدرالية مبلغ 2 مليار دولار للمساعدة في تمويل مشاريع الإسكان في كولومبيا البريطانية، وهو برنامج جديد يهدف إلى بناء الآلاف من المنازل المستأجرة المبنية على الأراضي العامة غير المستغلة، والتي سيتم توفيرها بعد ذلك لأصحاب الدخل المتوسط الذين يعيشون في تلك المجتمعات.

وأعلن رئيس الوزراء جاستن ترودو عن الأموال في مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء كولومبيا البريطانية ديفيد إيبي وعمدة فانكوفر كين سيم في فانكوفر صباح اليوم الثلاثاء.

هذا ويتضمن برنامج رحلة ترودو العام هذا الصباح عقب إصدار الاعلان، ثم التوجه إلى مدرسة ثانوية محلية للقاء الطلاب قبل حدث في مركز مجتمعي مع كبار السن في فترة ما بعد الظهر.

قال إيبي الأسبوع الماضي في مؤتمر صحفي متعلق بالإسكان إنه تحدث مؤخرًا مع ترودو حول مبادرات الإسكان في كولومبيا البريطانية ويبدو أن هناك اهتمامًا فيدراليًا بما تخطط له المقاطعة.

ويأتي إعلان ترودو مع عودة صناع السياسات إلى كولومبيا البريطانية، حيث تبدأ الهيئة التشريعية الدورة الربيعية.

وأوضح رئيس الوزراء إن الجلسة المقبلة ستشهد طرح حكومته 20 تشريعًا جديدًا وميزانية تركز على مساعدة الأسر التي تواجه ارتفاع تكاليف المعيشة.

وأصدرت حكومة المقاطعة تشريعا في الخريف الماضي لتقييد الإيجارات قصيرة الأجل وبناء المزيد من المساكن حول مناطق النقل العام، ومن المتوقع أن يكون الإسكان محور التركيز الرئيسي مرة أخرى هذا الربيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى