أخبار كندا

هذه المدينة تصوّت لصالح حظر أعلام قوس قزح وممرات المثليين

وافقت بلدة في وسط ألبرتا على السماح بوضع قانون داخلي يحظر أعلام قوس قزح وممرات المشاة الملونة في المدينة.

وصوّت سكان Westlock لصالح القانون الداخلي المقترح لممرات المشاة وسارية العلم، والذي يحظر الآن على المدينة رفع أعلام غير حكومية على صواري أعلام البلدية أو رسم ممرات المشاة المحلية بطريقة أخرى غير نمط الخطوط البيضاء.

وجاء الاستفتاء نتيجة لالتماس قدمه السكان أمام مجلس المدينة في أكتوبر الماضي.

 

وتماشيا مع قانون حكومة البلدية الإقليمية، كان مطلوبا من المجلس إما تمرير اللائحة الداخلية لممر المشاة وسارية العلم أو إحالتها إلى تصويت مجتمعي ملزم.

 

وتعبيرا عن معارضته للنظام الداخلي المقترح، أحاله المجلس إلى استفتاء شعبي، حيث تم طرح السؤال التالي على السكان:

“هل توافق على ما يلي: لا يجوز رفع سوى الأعلام الفيدرالية والإقليمية والبلدية على ساريات الأعلام في الممتلكات البلدية لمدينة Westlock، ويجب أن تكون جميع ممرات المشاة في بلدة Westlock هي بالنمط المخطط الأبيض القياسي، وإزالة ممر المشاة الملون بألوان قوس قزح الموجود- في بلدة Westlock”.

وأجاب غالبية الناخبين بنعم على السؤال المقترح، ولكن مجلس المدينة لم يكن معجبا بالنتيجة.

فقد قال العمدة Jon Kramer في بيان صحفي: “لم يدعم المجلس اللائحة الداخلية المقترحة للممرات وسارية العلم، حيث شعرنا أنها تتعارض مع التزامنا بالمساواة والتنوع والشمول”.

وأضاف “هذا الاستفتاء ملزم، وعلى هذا النحو، فإن اللائحة تقيد كيفية قدرتنا على إظهار هذا الالتزام، ومع ذلك، سنستمر في إيجاد طرق لاحتضان الأشخاص في مجتمعنا الذين يحتاجون إلى يد المساعدة، بما في ذلك الفئات المهمشة، ونحن نعلم أن مدينة Westlock مجتمع مُرحب، وهذا لن يتغير.

كما شكر كبير المسؤولين الإداريين في المدينة المجتمع على مشاركته في التصويت وموظفي البلدة الذين “ضمنوا أن تكون هذه عملية سلسة من البداية إلى النهاية”.

وكان قد حدد مجلس مدينة Westlock موعدا في نوفمبر الماضي لإجراء الاستفتاء البلدي لتحديد أفضل السبل للمضي قدما في “القانون الداخلي للممرات وسارية العلم” المقترح، والذي تم طرحه أمام المجلس نتيجة لتقديم التماس.

ويبلغ عدد سكان Westlock ما يزيد قليلا عن 4900 نسمة، وفقا للتعداد الكندي لعام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى