جاليات

الحركة الابداعية كندا والعالم تبدع في اختيار مواضيع امسيتها الشعرية الخلّاقة

أقامت الحركة الابداعية كندا والعالم أمسية شعرية من ضمن الامسيات التي اعتادت تنظيمها، والتي اعتاد بعض من شعرائها اما التباري الزجلي فيها والذي يفرح القلوب وينعشها لاسيما ان كان رائدها جان كرم وخصمه الزجلي ناظم عساف واما التحبب الشعري الذي يحمل كل الوان الحب والغزل والوطن.

في كلمات الشعر، تتجلى العواطف بوضوح، وتنساب الأفكار بحرية، وتتصارع الصور لتخرج بأجمل اللوحات البيانية. وعندما يلتقي الشعراء جويل عماد، دارين حوماني رندة رفعت شرارة، نبيل باخص، وليد حديد وعايدة كرباج في لقاء شعري، فهم يخلقون مساحةً مشتركةً تمكّنهم من التعبير عن مشاعرهم وأفكارهم بحرية أكبر، ومن تبادل الخبرات والمعارف فيما بينهم تسعد الحاضرين الذين لطالما تمنوا لو ان اللقاء يطول.

الابداع الذي تجلّى في ابهى صوره وانقاها لم يكن مقتصرًا على الشعر فقط، بل شمل أيضًا غناء لصاحب الصوت المخملي ادي بندلي الذي لبّى رغبة الحضور بالغناء فأطرب وأفرح هو ابن العائلة البندلية العريقة،كما صاحب الصوت الرنان الذي لطالما رافق الامسيات الثقافية بعزفه وغنائه الجميل ،فأضافا على الأمسية لمسة فنية فريدة، قد كان لافتا حضور عدد من الاعلاميين المعروف عنهم حبهم للشعر والكتابة والادب.

شكّلت هذه الأمسية فرصةً للحضور للاستمتاع بكلمات الحب والغزل والشعر المسبوك زجلا، حرصت مؤسسَة الحركة الابداعية كندا والعالم السيدة رندة رفعت شرارة التحليق بها عاليا بعيدا عن السياسة والدين والتطرّف والارساء فقط على كل هو ما لطيف ومساهم في الانغماس في عالم الفن والثقافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى