أخبار كندا

مذكرة سرية تكشف أن ترودو يخطط لإلغاء تجريم حيازة المخدرات في جميع أنحاء كندا

كشفت مذكرة فيدرالية جديدة، أن رئيس الوزراء جاستن ترودو لديه خطة لإلغاء تجريم جميع المخدرات في كندا.

وتقول المذكرة أنه منذ أن أصبح ترودو رئيسًا للوزراء في عام 2015، شهدت كندا زيادة بنسبة 184% في الوفيات الناجمة عن المخدرات.

ومع ذلك، جاء في المذكرة الصادرة عن شركة بلاكلوك، أن ترودو لديه خطة “لإلغاء التجريم على المستوى الوطني”.

وهذا يعني أن ترودو يريد تقنين المخدرات القوية مثل الكراك والميثامفيتامين والفنتانيل في جميع أنحاء البلاد.

وفي بريتش كولومبيا، حيث بدأ ترودو تجربة تقنين المخدرات، شهدت المقاطعة زيادة بنسبة 400% في الوفيات الناجمة عن جرعات زائدة من المخدرات، مع وفاة 2500 كندي في السنة الأولى من هذه التجربة.

وأصبح الوضع يائسًا للغاية لدرجة أن رئيس وزراء الحزب الوطني الديمقراطي في بريتش كولومبيا اضطر إلى أن يطلب من ترودو التراجع عن هذه التجربة قبل فقدان المزيد من الأرواح.

وعلى الرغم من أن هذه التجربة تسببت في الجريمة والفوضى والموت والفوضى في شوارع بريتش كولومبيا، فمن الواضح أن حكومة ترودو لم تتعلم من أخطائها القاتلة.

ورفض وزيرة الإدمان في حكومة ترودو، يارا ساكس، الاعتراف بأن هذه التجربة كانت فاشلة، والآن كشفت هذه المذكرة السرية للحكومة الليبرالية أن حكومة ترودو تخطط لبرنامج وطني لتشريع المخدرات القوية لتكرار تجربتها الكارثية في بريتش كولومبيا لتشمل جميع أنحاء البلاد.

وذكرت المذكرة “حكومتنا ملتزمة بالعمل بالشراكة مع أي مدينة لديها خطة شاملة لإلغاء تجريم حيازة كميات صغيرة من المخدرات للاستخدام الشخصي”.

وبسبب التجربة الفيدرالية لإلغاء تجريم المخدرات، أصبحت جرعات المخدرات الزائدة السبب الرئيسي لوفاة المراهقين في بريتش كولومبيا الذين تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 18 عامًا.

كما أدت إلى تفشي تعاطي المخدرات بشكل مفتوح في الملاعب والأماكن العامة وحتى المستشفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى