أخبار دولية

الخارجية الإيرانية دانت الغارات الإسرائيلية “الإجرامية” على سوريا

دانت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الغارات الإسرائيلية “الإجرامية” التي استهدفت وسط سوريا ليل الأحد وأدت إلى استشهاد 14 شخصا على الأقل بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)،  كما افادت وكالة “فرانس برس”.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني: “ندين بشدة هذا الهجوم الإجرامي الذي نفّذه النظام الصهيوني على الأراضي السورية. نعتقد أن الوقت حان ليتوقف مؤيدو الكيان الإسرائيلي عن دعمه وتسليحه”.

الى ذلك، قالت وزارة الخارجية الإيرانية إن طهران لا تؤكد ما يتم تداوله بشأن استهداف مركز مرتبط بإيران في مصياف وسط سوريا، بحسب “روسيا اليوم”.

يأتي ذلك بعدما أفادت وسائل إعلام العدو اليوم ، بأن “الغارات التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي على منطقة مصياف في سوريا استهدفت مركزا إيرانيا لبحوث تطوير وإنتاج الأسلحة”.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” :”إنه يعتقد أن منطقة مصياف الواقعة غرب حماة تستخدم كقاعدة للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها. وفي السنوات الأخيرة، كانت هدفا متكررا لهجمات نسبت على نطاق واسع إلى إسرائيل”.

وتزعم الصحيفة أن “المبنى يضم مركز البحث العلمي والتطوير، المعروف باسم CERS أو SSRC، والذي تدعي إسرائيل أن القوات الإيرانية تستخدمه لإنتاج صواريخ أرض-أرض دقيقة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى