أخبار كندا

بسبب تعثر المفاوضات مع النقابة شركة طيران كندا توقف رحلاتها

قالت شركة طيران كندا في بيان صدر عنها اليوم الاثنين إنها تضع اللمسات الأخيرة على خطط الطوارئ الخاصة بعملياتها في ظل اقتراب المحادثات مع نقابة طياري الخطوط الجوية (ALPA) التي تمثل أكثر من 5200 طيّار  من الطريق المسدود.

قإذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الطيارين، فمن المرجح أن تصدر شركة النقل أو النقابة إشعارًا بالإضراب لمدة 72 ساعة أو إشعارًا بالإغلاق يؤدي إلى توقف عملياتها لمدة ثلاثة أيام.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة طيران كندا مايكل روسو في بيان يوم الاثنين “تعتقد شركة طيران كندا أن الوقت لا يزال متاحا للتوصل إلى اتفاق مع مجموعة الطيارين لدينا، بشرط أن تخفف نقابة الطيارين الكندية من مطالبها المتعلقة بالأجور، والتي تتجاوز بكثير متوسط ​​زيادات الأجور الكندية”.

هذا وكان طيارو الخطوط الجوية الكندية يدافعون عن زيادات غير مسبوقة في الأجور لإغلاق فجوة الرواتب مع نظرائهم الأميركيين الأعلى دخلاً، والذين حققوا عقوداً قياسية في عام 2023 وسط نقص في الطيارين والطلب القوي على السفر.
يذكر أنه في وقت سابق من هذا العام، صادق الطيارون في شركة ويست جيت على صفقة جديدة، مما أدى إلى تجنب الإضراب.

وتتوقع شركة طيران كندا أيضًا أن يستغرق استئناف رحلاتها العادية ما بين سبعة إلى عشرة أيام بمجرد توقفها بالكامل.

وقالت الشركة إنها تجري محادثات مع شركات طيران أخرى لتوفير أماكن لركابها العالقين في حالة إلغاء الرحلات الجوية، مشيرة إلى أن الرحلات الجوية تحت العلامة التجارية “إير كندا إكسبريس” ستستمر في العمل حيث يتم تشغيلها من قبل شركات طيران تابعة لجهات خارجية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى