أخبار كندا

إنهاء استخدام المركبات التي تعمل بالبنزين والهجينة: سكان كيبيك يعارضون ذلك.

كشفت دراسة استقصائية أجرتها “Pallas Data”  بتكليف من المحافظين بقيادة إيريك دوهيم أن غالبية سكان كيبيك يعارضون وقف بيع المركبات التي تعمل بالبنزين والهجينة بحلول عام 2035.

في الواقع، 59٪ من المستجيبين أعربوا عن معارضتهم الشديدة أو المعتدلة للقانون الذي أعلنته حكومة لوغو هذا الصيف.

فقط 30٪ يؤيدون القرار، بينما رفض 10٪ الإجابة (تم تقريب الأرقام).

كشف حزب المحافظين في كيبيك (PCQ) هذه البيانات عشية افتتاح الدورة البرلمانية، يوم الثلاثاء. قامت شركة Pallas Data باستطلاع آراء 1191 شخصًا تبلغ أعمارهم 18 عامًا وأكثر ويعيشون في كيبيك.

من المدهش أن غالبية ناخبي حزب التحالف من أجل مستقبل كيبيك (CAQ) بنسبة 63٪ يعارضون هذه التدابير.

وقال زعيم حزب المحافظين، إيريك دوهيم، في بيان: “حتى بين ناخبي حزب CAQ، الرفض أقوى، وهذا يثبت أن الحكومة منفصلة تمامًا عن قاعدتها الانتخابية.”

قضية مستقطبة

في الواقع، كان أنصار حزب “كيبيك سوليدير” هم الوحيدون الذين أجابوا بشكل إيجابي بنسبة غالبية، وإن كانت محدودة، حيث قال 54٪ إنهم يؤيدون الحظر.

أما ناخبو حزب المحافظين، فقد اتخذوا موقفًا حاسمًا ضد القرار، حيث أعرب 90٪ عن معارضتهم لحظر المركبات التي تعمل بالبنزين والهجينة بحلول عام 2035.

التفضيلات

وفقًا للاستطلاع، تظل السيارات التي تعمل بالبنزين الخيار المفضل للمستجيبين لسيارتهم القادمة بنسبة 33٪، على الرغم من أن المركبات الهجينة والكهربائية بالكامل تشكل الخيار المفضل للأغلبية مجتمعة بنسبة 49٪.

المنهجية: قامت شركة Pallas Data باستطلاع آراء 1191 شخصًا تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر ويعيشون في كيبيك. تم الاستطلاع عبر ردود صوتية تفاعلية خلال مكالمات عبر الخطوط الأرضية والهواتف المحمولة. تم وزن الإجابات وتبلغ نسبة الخطأ ± 2.8، مع مستوى ثقة بنسبة 95٪.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى