أخبار كندا

تظاهرة في كيبيك للمطالبة بمزيد من دور الرعاية للاطفال

نظّمت  مجموعة Ma place au travail اليوم ،تظاهرة أمام الجمعية الوطنية في مدينة كيبيك ضمت عددا من العائلات، للمطالبة بمزيد من أماكن الرعاية النهارية لاطفالهم .  
وناشدت المجموعة  التي أشارت الى أنّها تتحدّث باسم  51000 من الآباء الذين ينتظرون  أماكن  لاطفالهم في هذه الدور، وزير العائلات Mathieu Lacombe الذي خرج للقائهم، والإستماع الى مطالبهم، بضمان توفير حلول سريعة وملموسة في الميزانية التي سيقدمها  وزير المالية Éric Girard، يوم الخميس المقبل في الجمعية الوطنية،  من دون الإضرار بظروف عمل المعلمين والتنمية السليمة للأطفال. 
وتحدثت ميريم لابوانت غانيون   باسم Ma place au travail ، مشيرة، إلى أنه بالنسبة الى الآباء الـ 51،000 المتضررين من نقص أماكن رعاية الأطفال، يمكن أن تكون الأضرار الأسرية والعواقب المالية كبيرة. ففي الأسبوع الماضي، أفادت حكومة كيبيك أنّها تأمل في فتح ما بين 5000 إلى 7000 مساحة مدعومة جديدة بحلول مارس 2022 من خلال تخفيف القواعد الإدارية. 
وفي بداية ولايته ، وعد لاكومب بإنشاء 13500 مكاناً جديداً مدعوماً لرعاية الأطفال، خصوصاً في مراكز الطفولة الصغيرة (CPE) ، في أقل من عامين. لكنّه نجح فقط في فتح 2500 مكاناً بينما تجاوزت قائمة الانتظار 51000 اسماً.
من جهة اخرى ،يخطّط الوزير الآن لتخفيف الضوابط وخفض معايير المناقصات العامة، مما يسمح بفتح المزيد من دور الحضانة. لكن الوقت الحالي ، يجب طرح أي مشروع لرعاية الأطفال بمبلغ 50000 دولار أو أكثر ، وإذا كان المشروع أقل من 105.700 دولار ، فسيتم قبوله بالاتفاق المتبادل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى