أخبار كندا

حوافز تشجيعية لموظفي مصرف كندي

في ظاهرة قد تبدو غريبة هذه الايام، فقد قرر المصرف الملكي في كندا RBC منح موظفيه هذا العام إجازة إضافية مدفوعة واشتراكاً مجانياً لمدة سنة بتطبيق مخصص للتأمل والمساعدة على الخلود لنوم هادئ وذلك حرصًا منه على عدم تعريضهم  للإجهاد الشديد بسبب جائحة كورونا، وذلك وفقاً لموقع “بيزنس إنسايدر”.

وفي رسالة نُشرت نسخة منها على موقع “لينكد-إن”، لفت فيها المدير التنفيذي ديف ماكاي إلى ”الإجهاد الشديد الذي أصاب العاملين جراء الجائحة”.

وحث ماكاي الموظفين في جميع فروع المصرف المذكور على طلب الإجازة المعروضة من مديريهم مشجعًا اياهم على تخصيص وقت للذهاب في عطلة، مضيفًا أن الإجازات القليلة التي حصل عليها خلال فترة الجائحة ”سمحت له بالقراءة والعزف على الجيتار وقضاء المزيد من الوقت في أماكن مفتوحة”.

من جهة اخرى، منحت المؤسسة المالية، والتي تعدّ ثاني أكبر مصرف في كندا، العاملين البالغ عددهم 86 ألفاً حول العالم اشتراكاً مجانياً لمدة عام في تطبيق مخصص لممارسة التأمل الذي يهدف للمساعدة في الحصول على نوم هادئ. وتبلغ تكلفة الاشتراك السنوي في هذا التطبيق عادة حوالي 70 دولاراً أميركياً.

وفي خطوة مماثلة، أعلن أكبر مصرف في كندا، تورنتو دومينيون، عن اعطاء الموظفين يوم إجازة إضافي في ما لو كانوا بحاجة له، ”بعد عام من التضحية والاضطراب”، وفقاً لوكالة بلومبرغ.

وقد جاء قرار المصرف بمنح يوم إجازة إضافي بعد الانتقادات التي تلقتّها مجموعة “غولدمان ساكس” الأميركية ”لدفعها صغار الموظفين إلى العمل 100 ساعة أسبوعياً”، فيما وصف بأنه ”غير إنساني ويؤدي لسوء الصحة النفسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى