أخبار كندا

ما هو العدد المسموح به للاحتفال بعيد الشكر؟

يصادف يوم الاثنين المقبل عيد الشكر وهو من الاعياد الرسمية الهامة في كندا لما له من معان في النفوس لا سيما وانه يجمع الاحبة على غداء او عشاء حيث يتقاطرون من كل حدب وصوب.

وفي هذا الاطار سنعرض لكم ما لفت اليه خبراء الصحة حول التجمعات في ظل انتشار متغير دلتا وعواقبه لا سيما على اؤلئك غير المحصنين ضده.

حدود التجمع في جميع أنحاء كندا

في حين رفعت بعض المقاطعات والأقاليم قيودها على التجمعات الخاصة، يواصل البعض الآخر الحفاظ على القيود أو أعاد تنفيذها في أعقاب ارتفاع حالات COVID-19.

وبالإضافة إلى ساسكاتشوان  ، لا تفرض يوكون  قيودًا على التجمعات الاجتماعية الخاصة التي تُقام في الداخل أو في الهواء الطلق.

ألبرتا: تسمح المقاطعة بالتجمعات الخاصة مع ما يصل إلى 10 أشخاص من أسرتين إذا تم تطعيمهم أو لم يكونوا مؤهلين للحصول على اللقاح. ولا يُسمح لسكان ألبرتا غير الملقحين المؤهلين للحصول على اللقاح بحضور التجمعات الداخلية. كانت ألبرتا نقطة ساخنة لـ COVID-19 في هذه الموجة الرابعة ، وتكافح من أجل التعامل مع حالات دخول المستشفى التي تحطم الرقم القياسي.

بريتش كولومبيا: لدى بعض المناطق حاليًا قواعد أكثر صرامة بشأن التجمعات من غيرها. ففي Fraser East ، التي تضم Abbotsford ، وAgassiz ، و Chilliwack و Harrison و Hot Springs ، وHope وMission ، يقتصر أولئك الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل على خمسة زوار أو أسرة واحدة أخرى إذا كانوا يتجمعون في الداخل. التجمعات الخارجية تقتصر على 10 زوار. لا توجد حدود للتجمعات الشخصية لأولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل. في المناطق الصحية الداخلية والشمالية ، لا يمكن أن تشمل التجمعات الداخلية أكثر من خمسة ضيوف أو أسرة واحدة أخرى ، بغض النظر عن حالة التطعيم. ولا توجد قيود على التجمعات الشخصية في باقي أنحاء المقاطعة.

مانيتوبا: أعلنت المقاطعة عن تقييد التجمعات الداخلية الخاصة لعشرة أشخاص أو أسرتين. ستصبح هذه القيود سارية المفعول يوم الثلاثاء ولن تؤثر على الأشخاص الملقحين بالكامل.

نيو برونزويك: تسمح المقاطعة بالتجمعات الداخلية لما يصل إلى 20 شخصًا ضمن فقاعة اجتماعية واحدة ، والتي تسميها المقاطعة “اتصالات ثابتة”. ولا توجد قيود على التجمعات في الهواء الطلق طالما أن هناك تباعدًا جسديًا.

نيوفاوندلاند ولابرادور: لا يُسمح بالتجمعات الخاصة إلا ضمن فقاعة اجتماعية مكونة من 20 شخصًا. في شبه جزيرة باي فيرت ، وبويدز كوف ، وجزيرة العالم الجديد ، يبلغ الحد الأقصى لحجم الفقاعة 10 أشخاص.

نوفا سكوشا: يُسمح لما يصل إلى 25 شخصًا بالتجمع في الداخل و 50 شخصا في الهواء الطلق بدون أقنعة أو مسافات جسدية.

الأقاليم الشمالية الغربية: يمكن أن يتجمع 200 شخص كحد أقصى في الداخل والخارج.

نونافوت: حصر الإقليم التجمعات الداخلية لعشرة أشخاص ، بالإضافة إلى أفراد الأسرة ، بينما اقتصرت التجمعات الخارجية على 50 شخصًا.

أونتاريو: الحد الأقصى للتجمعات الداخلية هو 25. أمّا للتجمعات الخارجية ، فالحد الأقصى هو 100.

كيبيك: يُسمح لـ 10 أشخاص أو ركاب من ثلاث أسر كحد أقصى بالتجمع في الداخل في مسكن خاص. بالنسبة للتجمعات الخارجية ، الحد الأقصى هو 20 شخصًا أو ثلاث أسر. وتواصل كيبيك أيضًا “التوصية بشدة” بإرتداء الأقنعة والتباعد الجسدي في التجمعات.

جزيرة الأمير إدوارد: الحد الأقصى هو 20 شخصًا للتجمعات الداخلية والخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى