منوّعات

قضى نحو عقدين كاملين في غيبوبة..

توفي رجل من ولاية أركنساس الأمريكية، قضى ما يقرب من عقدين في غيبوبة قبل أن يستيقظ ويستعيد قدرته على الكلام، بعمر 57 عاماً.

حيث رحل عن الحياة تيري وين واليس يوم الثلاثاء 29 مارس/آذار 2022، وفقاً لنعي كانت صحيفة The New York Post أول من نشره. وأصبحت قصة واليس معروفة نوعاً ما عام 2003 حين أعلنت مجموعة من المؤسسات الإخبارية، منها شبكة CNN وهيئة الإذاعة البريطانية BBC، نبأ تعافيه المذهل وعودته إلى وعيه، وذلك وفق التقرير الذي نشرته صحيفة The Independent البريطانية يوم الإثنين 4 أبريل/نيسان 2022

رجل يقضي 19 عاماً في غيبوبة

كان واليس يبلغ من العمر 19 عاماً حين تعرض هو وصديق له، كان يقود السيارة، لحادث تسبب في دخوله بغيبوبة ومقتل السائق. وخرج راكب ثان من الحادث سالماً. وقضى واليس قرابة 19 عاماً في حالة غيبوبة قبل أن يفتح عينيه ويذهل فريق رعايته باستعادته القدرة على التحدث بعد أقل من شهر.

من جانبه قال موظف في مركز ستون كاونتي لإعادة التأهيل، لوسائل الإعلام حينذاك: “بدأ حديثه بكلمة أمي، ثم بيبسي، ثم حليب”.

لكن بعدها، استعاد قدرته على التحدث سريعاً، وأضاف: “والآن يمكنه قول أي شيء يرغب في قوله” ،وترك واليس وراءه ابنته أمبر، التي ولدت قبيل الحادث، وأحفاده.

في حين وصفت والدته أنجلي واليس، شفاء ابنها عام 2003 بالـ”معجزة”.

انهيار الأم

حيث قالت عن اليوم الذي استيقظ فيه من الغيبوبة: “لا يمكنني الحديث عن أول ما جال في خاطري، فقد سقطت على الأرض مباشرة”.

وفقاً لنعيه، كان أفراد أسرته يزورونه بانتظام خلال فترة غيبوبته، بل يصحبونه إلى المنزل من المستشفى في عطلات نهاية الأسبوع، وقالوا عن ذلك: “الأطباء يظنون أن هذا التحفيز ساهم في إفاقته”.

في حين جاء في نعي واليس أيضاً: “كان تيري يحب مضايقة أخته ومداعبتها. وعائلته ستفتقد حسه الفكاهي الرائع”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى