أخبار كندا

مقاطعة كيبيك تعاني ….والسبب العنف المسلّح

أكدت شرطة كيبيك (SQ) على الزيادة الملحوظة في الأحداث التي تستخدم فيها الأسلحة النارية في جميع أنحاء المقاطعة، ورأت أن السبب الأساسي هو “الاستخفاف” في استخدام الأسلحة في عموم كيبيك.

ووفقا للبيانات التي تغطي جميع أنحاء كيبيك باستثناء المدن الرئيسية والمناطق المحيطة بها، والتي تم الحصول عليها من الشرطة، فإن عدد الأحداث المسجلة التي استخدم فيها سلاح ناري موجودا دون إطلاق أعيرة نارية ارتفع العام الماضي على أراضيها.

وتم تسجيل ما لا يقل عن 435 حادث من هذا القبيل في جميع المناطق في عام 2021، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 22.2٪ مقارنة بمتوسط السنوات الأربع السابقة. وعلى وجه التحديد، سجلت قوة الشرطة زيادة في عدد ضحايا الاعتداءات التي يظهر فيها سلاح.

كما زادت جرائم الاعتداء الجنسي باستخدام الأسلحة النارية بأكثر من الضعف، من 11 حالة في عام 2020 إلى 22 حالة في عام 2021، ما دفع العديد في هذا المجال إلى الإعراب عن تخوفهم  إزاء زيادة العنف المنزلي في سياق انتهاء عمليات الإغلاق المتتالية بسبب COVID-19.

ومع ذلك، وخلافا لما لوحظ في مونتريال، لم تستخدم الأسلحة النارية بشكل متبادل في هذه الأحداث، ولم يسجل سوى 20 حادثا أطلقت فيها أعيرة نارية، وهو رقم مماثل للأرقام المسجلة في السنوات الأربع السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى