رياضة

فان دايك: وجدنا صعوبة في تقبل رحيل كلوب

قال فيرجيل فان دايك قائد ليفربول، إن اللاعبين واجهوا صعوبة في تقبل إعلان يورغن كلوب المفاجئ، بأن هذا الموسم سيكون الأخير له مدرباً للفريق المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، لكنه سيحفزهم بشكل أكبر حتى نهاية الموسم.

وتولى كلوب المسؤولية في «آنفيلد» في 2015 وقاد ليفربول للفوز بلقب الدوري موسم 2019 – 2020 لأول مرة منذ 30 عاماً.

وقال فان دايك لموقع ليفربول على الإنترنت: «من الصعب تقبل هذا الأمر؛ لأن المدرب يعني كثيراً بالنسبة لنا؛ بالنسبة لي وللنادي وللدوري الإنجليزي بأكمله على ما أعتقد، لكنه اتخذ القرار من أجله ومن أجل عائلته. كان من المتوقع دائماً أن يكون قراراً صعباً، وكان هذا هو الوضع بالفعل».

وقال كلوب إن الأمور ستسير كالمعتاد في النادي، إذ ينافس ليفربول على 4 جبهات؛ فهو يتصدر الدوري الإنكليزي الممتاز، وتأهل إلى نهائي كأس الرابطة، ولا يزال يشارك في الدوري الأوروبي، وكأس الاتحاد الإنكليزي.

وقال فان دايك: «لا يزال لدينا كثير من الأهداف التي يتعين علينا تحقيقها هذا العام، ولماذا لا ننهي الموسم على أعلى مستوى ونحتفل بالمدرب أيضاً. بالطبع هذا أمر هائل، إنه خبر مهم في عالم كرة القدم… قد يمنحنا دفعة إضافية للقيام بشيء إضافي أو ربما الاستمتاع بالأمر أكثر مع المدرب، وجعل الجزء الأخير من الموسم، والفترة الأخيرة له في النادي، أفضل فترة قضاها هنا».

ويتطلع القائد فان دايك إلى حفاظ الفريق على تركيزه في موسمه المميز.

وقال المدافع الهولندي: «بالنسبة لي شخصياً، تركيزي ينصب على التأكد من أن أهدافنا التي نحاول تحقيقها لن تتأثر بسبب الأخبار. هذا ما يريده المدرب أيضاً. نريد تحقيق كثير من الأشياء، ومواصلة المستوى الذي نقدمه، وبالطريقة التي نلعب بها مع اللاعبين الذين يقدمون أداءً جيداً، وأن يحتفظوا بهذه الثقة».

ويستضيف ليفربول نظيره نوريتش سيتي في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي (الأحد)، قبل أن يستقبل تشيلسي، يوم الأربعاء، في الدوري الإنجليزي.

وأضاف قائد ليفربول: «نحن مستعدون لكأس الاتحاد الإنجليزي مطلع هذا الأسبوع، ستكون مباراة صعبة وكبيرة. دعونا نذهب للمباراة ونستمتع بكل شيء. دعونا نجعل المتبقي من الموسم مميزاً حتى يتمكّن المدرب من الحصول على الوداع الذي يستحقه بالتأكيد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى