أخبار كندا

الطقس الجميل في مونتريال سيتحول الى بارد قارس في المساء

جرى التحذير من التجمد وهبوب الرياح في منطقة مونتريال بعد الطقس المشمس الذي شهدته المنطقة البارحة.

فبعد ان وصلت درجة الحرارة في مدينة مونتريال إلى 14.7 درجة مئوية بحلول منتصف بعد ظهر أمس الثلاثاء، وفقًا لهيئة البيئة وتغير المناخ الكندية محطمة درجة الحرارة المعتدلة الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله في عام 2000، عندما شهدت المدينة ارتفاعًا في الحرارة بلغ 10.9 درجة مئوية.

وتتوقع هيئة البيئة الكندية أن تصل درجة الحرارة إلى 13 درجة مئوية اليوم الأربعاء، وهو ما سيتجاوز الرقم القياسي البالغ 8.3 درجة مئوية المسجل في عام 1954.

ومع ذلك، ستتغير درجات الحرارة الدافئة بشكل غير معتاد بحلول مساء الأربعاء. وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية تحذيرًا سريعًا من التجمد في معظم أنحاء وسط وجنوب كيبيك، بما في ذلك منطقة مونتريال، قائلة إن درجات الحرارة قد تنخفض بحوالي 15 إلى 20 درجة في بعض المناطق في غضون ساعات فقط.

ستنخفض الحرارة في مونتريال إلى ما يقرب من -14 درجة مئوية بحلول ساعات المساء.

وجاء في التحذير: “قد تصبح الأسطح مثل الطرق السريعة والطرق والممرات ومواقف السيارات جليدية وزلقة”.

كما تم إصدار تحذير من هبوب الرياح في أجزاء من جنوب كيبيك، بما في ذلك منطقة مونتريال الكبرى، مساء الأربعاء، مع توقع هبوب رياح تصل سرعتها إلى 90 كم / ساعة، ما قد يؤدي الى التسبب ببعض الأضرار.

وجاء في تحذير من هطول الأمطار صدر في منطقة مدينة كيبيك أيضًا أن الأجزاء الشمالية من المنطقة يمكن أن تتوقع هطول ما بين 30 و40 ملم من الأمطار.

وفي يوم الخميس، تشير التوقعات إلى أن درجة الحرارة قد تصل إلى -8 درجة مئوية مع مزيج من الشمس والسحب وبعض الرياح.

ستتحسن الظروف الجوية في مونتريال مع حلول عطلة نهاية الأسبوع حيث سترتفع درجة الحرارة بشكل مطرد خلال الأيام القليلة القادمة. وتتوقع هيئة البيئة الكندية ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة إلى 3 درجات مئوية يوم الجمعة، و6 درجات مئوية يوم السبت، و10 درجات يوم الأحد، و11 درجة مئوية يوم الاثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى