رياضة

فرنانديز: أحب الأجواء السلبية حول البرتغال

قال برونو فرنانديز لاعب وسط البرتغال إن الأجواء السلبية حول منتخب بلاده ستكون مفيدة خلال مشوار بطولة أوروبا لكرة القدم.

وتملك البرتغال، بطلة أوروبا 2016، تشكيلة مدججة بالنجوم بقيادة الهداف التاريخي لكرة القدم الدولية كريستيانو رونالدو، لكنها أثارت الشكوك خلال الاستعدادات الودية بفوز 4 – 2 أمام فنلندا، ثم الخسارة 1 – 2 أمام كرواتيا.

كما خسر فريق المدرب روبرتو مارتينيز 2 – صفر أمام سلوفينيا في مارس (آذار) الماضي، وتختتم البرتغال استعداداتها بمواجهة آيرلندا، الثلاثاء، قبل الانتقال لألمانيا.

وتنافس البرتغال في مجموعة تضم تركيا وجورجيا وجمهورية التشيك.

وأبلغ فرنانديز قائد مانشستر يونايتد مؤتمراً صحافياً، الاثنين: «الخسارة أمام كرواتيا لا تغير خططنا أو توقعاتنا. لا نريد أن نخسر في بطولة أوروبا، نحن في مستوى أفضل المنتخبات، ونود التنافس مع الأفضل».

وأضاف: «لا نعتقد أن كل شيء مثالي لدينا، بل يوجد هامش للتحسن دائماً، أحب هذه الطاقة السلبية حولنا، والشعور بأن منتخبنا ليس جيداً، هذا مؤشر على أن الجماهير تتوقع الكثير منا، ويعني أننا نتمتع بالجودة لتحقيق المزيد».

ويرى فرنانديز أن إنجلترا هي «أصعب منافس» في البطولة القارية، رغم خسارتها الودية الأخيرة أمام آيسلندا.

وتابع: «لا نريد عَدّ أنفسنا من المرشحين للقب، ارتكبنا أخطاءً في التصفيات (رغم الفوز بكل المباريات)، وندرك أنه يمكننا التطور، ولدينا قدرات هائلة بالفعل للظهور بشكل مختلف بدءاً من لقاء الغد».

واستطرد: «نحظى بمزيج بين مواهب شابة وعناصر الخبرة، إذا كنت كشافاً للمواهب في أي فريق فسأرشح اللاعبين الشبان لدينا، فهم يتمتعون بإمكانات مذهلة، وهذا الخليط مع أصحاب الخبرات سيساعدنا».

وواصل فرنانديز الذي عاش خيبة الأمل عقب الخروج من دور الثمانية بكأس العالم 2022 أمام المغرب في قطر: «يملك الجمهور البرتغالي شغفاً كبيراً، ونحن أيضاً لدينا التصميم والعزيمة، أمام كرواتيا لم يكن الأداء رائعاً، لكن لدينا الرغبة في الفوز، ورسم الابتسامة على وجوه المشجعين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى