أخبار كندا

تراجع أسعار البنزين في كندا لأدنى مستوي منذ ثلاثة سنوات

بلغ متوسط ​​سعر البنزين في كندا 152.1 سنتًا للتر الواحد، وهو  أدنى متوسط ​​سعر يشهده السائقون الكنديون منذ عام 2021، و هو ما يحقق انخفاضًا بأكثر من 14 سنتا عن العام الماضي.

وانخفضت أسعار البنزين في كندا بأكثر من 10 سنتات في المتوسط ​​منذ يوليو الماضي ،ومن الطبيعي ان تنخفض اسعار البنزين مع الاقتراب من فصل الخريف.

وتراجع مستويات الإقبال على السفر، فإن الأسعار المنخفضة التي يستمتع بها السائقون هذا العام لها علاقة بأكثر من مجرد نهاية موسم الرحلات البرية.

جدير بالذكر أن أسعار البنزين ترتفع وتنخفض مع تراجع أسعار النفط الخام العالمية التي انخفضت بأكثر من 7 دولارات للبرميل، خلال الأسبوع الجاري .ويعد هذا أكبر انخفاض أسبوعي في أسعار النفط الخام، منذ أكتوبر من العام الماضي ،ويعود ذلك إلى المخاوف من أن الطلب العالمي على النفط لن يصمد عند مستويات العرض الحالية.

وذكر المحلل في مجال الطاقة روري جونستون، حول هذا الشأن أن الجميع متشائمون للغاية لابشأن آفاق الاقتصاد الكلي العالمي”، وأضاف أن الكثير من المخاوف تتركز على الصين وهي مستورد مهم للنفط الخام.

ومن ناحية أخرى قال باتريك دي هان، رئيس قسم تحليل النفط في شركة GasBuddy إن الطلب على الوقود من جانب السائقين يتراجع مع تراجع الضغوط التضخمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى