أخبار كندا

الكندي من اصول لبنانية “فادي داغر” رئيساً لجهاز شرطة مونتريال

تم تعيين “فادي داغر” الذي يرأس حالياً قسم شرطة Longueuil قائداً لجهاز شرطة مونتريال، وذلك بعد تقاعد الرئيس السابق “سيلفان كارون” في مارس/أذار الماضي، وسيتم الإعلان عن ذلك رسمياً بعد ظهر يوم الخميس في قاعة المدينة.

فادي داغر حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ماكجيل، وهو رئيس الشرطة في Longueuil منذ فبراير/شباط 2017، ولديه 25 عام من الخبرة في العمل في SPVM في أدوار مختلفة، بما في ذلك مساعد مدير الشرطة من 2013 إلى 2017. كما عمل في مناصب أخرى في مونتريال.

يذكر أنه عندما تم نشر إعلان عن وظيفة لرئيس SPVM الجديد في أكتوبر/تشرين الأول، جرت عدة مشاورات عامة مع 700 شخص ومجموعات مجتمعية، وتضمنت التوصيات الحاجة إلى تواصل أفضل من الرئيس والشفافية والمساءلة، كما كان جذب الضباط من خلفيات أكثر تنوعاً طلباً من الجمهور.

وصف بعض الناشطين تعيين داغر على أنه تطور تاريخي كبير، وربما يكون أحد أعظم التطورات في ضبط الأمن في مونتريال في السنوات الأخيرة بسبب هويته وسجله الحافل وما لديه من رؤية وقدرة.

كما تمت الإشادة بداغر بعد إدخاله نموذجاً جديداً للشرطة في Longueuil، وهو نموذج يتضمن وحدة دورية راجلة تتعامل بشكل خاص مع الأشخاص الذين يواجهون مشكلات اجتماعية مثل التشرد والأمراض العقلية.

في غضون ذلك قال ضابط شرطة مونتريال المتقاعد “أندريه دوروتشر” انه سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان داغر سيقدم نفس النوع من المبادرات مع الوظيفة الجديدة.

كما قال رئيس بلدية Longueuil أن داغر ساهم ضمن فريقه في تنفيذ رؤية تعاون فريدة من نوعها في كيبيك والتي هي رؤية المستقبل، كما أنه ترك وراءه قوة شرطة سليمة مع خلافة قوية وسجل يحسد عليه فيما يتعلق بالجرائم في الإقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى