أخبار كندا

أغرب اتصالات تلقتها الشرطة الكندية هذا العام

تقول شرطة هاميلتون إن ما يقرب من ثلث المكالمات البالغ عددها 195000و التي تمت بواسطة 911 مشغلاً هذا العام كانت متعلقة بأمور غير طارئة، وسخيفة جدا إن صح التعبير.

ولإثارة الوعي بهذه المشكلة ، أصدرت الشرطة  قائمة بأبرز 10 مكالمات تافهة تلقتها ال 911 إلى جانب مقطع فيديو يقرأ فيه الضباط النصوص من بعض المكالمات.

قالت أحدى المتصلات ، على سبيل المثال ، إنها رصدت راكون على جانب الطريق كان “يرتجف من البرد الشديد”،  وتابعت  أن زوجها كان لديه “حيوان أليف وشعر بالأسف لذلك”.

وفي الوقت نفسه ، قال متصل آخر إن لديهم فأر في شقتهم ولم يكونوا متأكدين من فعلهم للقبض عليه واخراجه من المنزل.

متصل آخر طلب رقم 911 ليقول لهم أنه يواجه مشاكل في التلفزيون، حيث أكد للشرطة أن القضية طارئة لأنه كان ينتظر مشاهدة مباراة مهمة.

وقالت شرطة هاميلتون في بيان صحفي صدر صباح الجمعة “إن المكالمات غير الطارئة تستهلك وقتا ثمينا جدا ، ومن المحتمل أن تؤخر الاستجابة لأفراد في حالة طوارئ حقيقية”.

“حالة الطوارئ 911 هي عندما يحتاج شخص ما إلى المساعدة على الفور بسبب الإصابة أو الخطر المباشر”

بالإضافة إلى المكالمات الزائدة عن الحاجة ، تقول شرطة هاميلتون إنها تتعامل أيضًا مع عدد كبير من المكالمات الغامضة وغير المتعمدة أيضا.

يقولون أنه في عام 2019 تم التخلي عن ما يقرب من 45000 911 مكالمة، نتيجة لذلك ، كان على الشرطة قضاء الوقت في الاتصال بهؤلاء الأشخاص والتحقق من عدم وجود حالة طوارئ.

“إذا اتصلت بالرقم 911 بطريق الخطأ ، من المهم أن تبقى على الخط للتحدث إلى مشغل لشرح الخطأ،  كل مكالمة 911 مأخوذة على محمل الجد ، وبالتالي فإن تفسير الخطأ سيقضي على الحاجة إلى أن يقوم مشغل الطوارئ بالاتصال”.

وقال في البيان الصحفي. “من المهم أيضًا ضمان قفل جميع الهواتف المحمولة لتجنب الاتصال بطريق الخطأ على الرقم 911”.

فيما يلي القائمة الكاملة للمكالمات المهدرة:

شخص في الطب الشرعي يطلب المساعدة في القضاء على العناكب في الطابق السفلي

شخص يسأل عن السجائر

المساعدة في تحديد موقع المفاتيح المفقودة

تغيير سجادة سيئة

الفئران في شقة

مساعدة في استدعاء سيارة أجرة

التلفزيون لا يعمل وهناك لعبة مهمة قيد التشغيل

الراكون يرتجف من البرد

قفل المفاتيح في السيارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى