منوّعات

مبادرة “شمعة الأمل” للروائي الفلسطيني الكندي شاكر خزعل للصلاة من اجل انفجار مرفأ بيروت

أعلن الروائي الفلسطيني الشاب شاكر خزعل عن إطلاق مبادرة اطلق عليها تسمية “شمعة الأمل” وقوامها  برمجة تطبيقية عبر الهاتف ووسائل الإتصال للصلاة عن ارواح ضحايا انفجار بيروت الذي وقع في الرابع من شهر آب الماضي حيث كان يومها متواجدًا في مخيم برج البراجنة، فهاله المشهد الدموي وتوشح  لبنان بالسواد، ما دفعه الى إطلاق موقع خاص واعداً بتغطية سيرة حياة كل ضحية سقطت في ذاك النهار المشؤوم.

السيرة الأولى كانت للضحية ريتا إسبر التي وصل عدد متتبعي صفحتها لاكثر من مئة ألف شخص،أاضاؤوا الشموع، وأقيمت الصلوات عن روحها لتتوالى بعدها الشموع والصلوات عن أرواح زملاء لها في التضحية وقد انضم عدد كبير من المشاهير الى حملة “شمعة الأمل”.

ولخزعل مؤلفات كثيرة منها كتابه “اوتش” وتعني “الآخ” يتناول  فيه سيرته الذاتية كطفل وشاب فلسطيني نشأ وكبر في مخيم برج البراجنة  في أحد  ضواحي بيروت ومعاناته اليومية في تلك الفترة من حياته.

والجدير ذكره ان تفوق خزعل أهّله للحصول على منحة  للتعلم في جامعة يورك  في تورونتو  وفيها حصل على بكالوريوس في دراسات التنمية الدولية. كما حاز عام 2016 على جائزة أكثر شاب عربي إلهامًا في العالم من مجلة “أرابيان بيزنس” الصادرة في الإمارات العربية المتحدة، كما له مبادرات انسانية عديدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى