رياضة

«أولمبياد باريس»: إمبيد يختار تمثيل الولايات المتحدة على حساب فرنسا

ذكرت تقارير إعلامية عدّة، الخميس، أنّ نجم إرتكاز فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الذي يلعب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، جويل إمبيد، قد تعهد بتمثيل المنتخب الأميركي في دورة الألعاب الأولمبية العام المقبل في باريس، على حساب كل من فرنسا والكاميرون.

ويحمل إمبيد ثلاث جنسيات تخوله تمثيل منتخباتها دوليًا وهي الكاميرون البلد الذي وُلد فيه، إضافة إلى فرنسا والولايات المتحدة.

إلا أنّ موقعَي «إي أس بي أن» و«ذي أتلتيك»، كشفا أنّ اللاعب أبلغ المدير التنفيذي للمنتخب الأميركي غرانت هيل، رغبته بتمثيل الولايات المتحدة.

وينضم إمبيد إلى كوكبة من النجوم الذين أعربوا عن رغبتهم بالمشاركة في أولمبياد باريس، وذلك تعويضاً عن الإخفاق الأميركي في الظفر بلقب كأس العالم للمرة الثانية على التوالي والاكتفاء بالمركز الرابع.

وسبق أن صرّح النجوم ليبرون جيمس، وكيفن دورانت، وستيفن كوري، عن رغبتهم بالمشاركة والسعي نحو اللقب الخامس في الألعاب الأولمبية.

وفي حديث له بهذا الشأن الاثنين، قال إمبيد إنّ خياره الأول هو تمثيل الكاميرون مضيفًا: «أحبّ الخيارات الثلاثة، الكاميرون، لقد ولدت هناك. انا من هناك. أريد أن امثل بلدي، لكنّ الهدف هو اللعب في الأولمبياد».

وتابع: «لو لدينا الفرصة أو لو تأهلنا بالفعل إلى الألعاب الأولمبية، كان ذلك ليكون قراراً سهلاً، لكنها لا تزال طموحات في الهواء، وأنا أوّد اللعب في الأولمبياد بشدّة».

وأضاف: «المنتخب الأميركي، من الواضح أنه عانى في السنوات الأخيرة في محاولة العودة إلى القمة. وهناك أيضًا فرنسا، منتخب قادم. أنا ممتن أنني موجود في هذا الوضع».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى