رياضة

مارسيلينو: «مرسيليا» ليس نادياً كبيراً… طريقتهم لا تدل على «تحضر بلدهم»

تطرّق الإسباني مارسيلينو، مدرب «مرسيليا» الفرنسي السابق، إلى ظروف رحيله عن الفريق المتوسطي، في مقابلة نشرتها صحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية، الأربعاء، معتبراً أن «مرسيليا» «ناد بدل أن يتطوّر فهو يتراجع».

ووفق «وكالة الصحافة الفرنسية»، قال مارسيلينو: «مارست مهنة التدريب على مدى 20 عاماً، وكنت لاعباً محترفاً لعشرين عاماً أيضاً، ولم أر في حياتي شيئاً مماثلاً، ولا أعتقد أنني سأرى مثله، أتمنى ذلك على الأقل، إنها طريقة لاتخاذ الإجراءات عام 2023 بعيدة جداً عن الحقيقة في بلد متحضر»، في إشارة إلى الاجتماع العاصف بين مجموعات من أنصار الفريق وإدارة النادي التي دفعته إلى الاستقالة في 20 سبتمبر (أيلول)، بعد خمس مراحل فقط في «الدوري المحلي لكرة القدم».

وكشف: «وصلنا (مع جهازه الفني) مع مخطط على مدى سنتين، من أجل هذا النادي، لكنْ فجأة، كل هذه الجهود، كل هذه الحيوية، مُحيت لأسباب غير منطقية على الإطلاق. تجربتي القصيرة تجعلني أفكر بأنه مِن شبه المستحيل وضع مشروع لهذا النادي؛ لأن فريقاً بهذا الحجم لا يمكن أن يكون خاضعاً لأحد. يتعيّن على الأندية أن تطوِّر نفسها وليس التراجع. ومرسيليا، كما تدل النتائج منذ بعض الوقت، هو فريق يتراجع، بدل أن يتطوّر»، مشيراً إلى أنه «غاضب جداً وحزين وخاب أمله».

وتابع: «كنا نعتقد أنه نادٍ كبير بكل ما للكلمة من معنى، لكن هذه الأحداث المؤسفة تُظهر أنه ليس نادياً كبيراً».

كان مارسيلينو غارسيا تورال قد وصل إلى مرسيليا، الصيف الماضي، بعد أن كان دون نادٍ منذ رحيله عن «أتلتيك بلباو» الإسباني، حيث أمضى 18 شهراً متذبذبة.

وسبق له الإشراف على أندية إسبانية عدة هي أشبيلية، وفياريال، وفالنسيا، وأحرز مع الأخير «كأس إسبانيا» عام 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى