ثقافة وفنون

الوليد الحلاني يسطع على لائحة فوربس، مبدعًا في صناعة الأغنية العربية

تقدّم اسم الوليد الحلاني على ما عداه من أسماء اختارتها مجلة فوربس الشرق الأوسط ضمن قائمتها السنوية 30under 30 بنسختها السادسة عن فئة الشباب المبدعين ما دون سنّ الثلاثين، وقد تصدّر اسمه في مجال “الترفيه” بالاضافة الى صورته التي تصدّرت النسخة الجديدة وذلك نظرًا لتميّزه في عالم الفنّ وتأثيره في صناعة الأغنية العربية. وقد ورد اسم الوليد على القائمة من ضمن ثلاثين مشاركًا ومشاركة عن فئة الترفيه من أصل ١٢٠ توزّعوا بالتساوي على أربع فئات شملت ١٤ لبنانيًّا، وهي: التجارة والمالية، الترفيه، العلوم والتكنولوجيا والتأثير الاجتماعي.

وفي نبذة عن سيرة الفنان اللبناني الذي اختارته فوربس بعد ان نجح في تحقيق أداء متميّز لفت من خلاله الأنظار في مجال الفنّ منذ مشاركته في برنامج “ديو المشاهير” الذي شكّل له انطلاقة ناجحة، الى مساهمته في صناعة الأغنية العربية وإحداث تغيير فيها وتحقيقه شهرة كبيرة بين أقرانه الشباب، ألقت فوربس الضوء على أغنية الوليد “زفّوا القمر” التي حصدت أكثر من ٦ مليون مشاهدة على يوتيوب خلال ٤ أشهر، فيما تخطّت المشاهدات على قناته أكثر من ٥٧.٧ مليون مشاهدة. كما بلغ عدد مرّات الاستماع الى أغانيه نحو ٢٠.٤ مليون مرة على منصة أنغامي، مع أكثر من ٣٢٢ ألف مستمع شهريًّا على سبوتيفاي حتى شهر تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٣. وأشارت فوربس الى أنّ أغنية الوليد ” قالتلي” حققت نحو ٨.٢ مليون مشاهدة على يوتيوب خلال ٣ سنوات.

 

وبالإضافة الى أغنياته التي ساهمت في صعوده السريع، فقد اعتبرت فوربس بأنّ نجاح الوليد لم يقتصر على أعماله الغنائية فقط، فهو كان نجم الحفلات في المهرجانات العربية الموسيقية، لا سيّما اثناء ظهوره الى جانب والده في موسم الرياض حيث كان حضوره لافتًا ومؤثّرًا في جمهوره، فازدادت شعبيّته وامتدّت الى أنحاء العالم في جولات فنيّة حققت له شهرة أوسع ونجاحات متتالية. وهو بعد إطلاقه أغنيتَي ” بحبك من قلبي” و ” شو هالحلا ” يصرّ على المزيد من الأعمال الفنيّة انطلاقًا من حرصه على مبدأ تطوير الذات واختبار أفكار جديدة تنطلق من إيمانه بموهبته وإصراره على ملاحقة أحلامه، مصنّفًا نفسه في أولى مراحل مسيرته الفنية، بحيث ينتظره المزيد في القادم من رحلته الغنائية المثيرة.

كما عبّر النجم عاصي الحلاني وزوجته كوليت الحلاني عن فخرهما بما حققه ابنهما في هذه المرحلة وتشاركا بنسخة “فوربس” عبر مواقعهما على انستغرام.

 

تجدر الإشارة الى أنّ الوليد كان قد أحيا العام الفائت حفل اليوم الأخير من قمة فوربس الشرق الأوسط ” تحت الـ ٣٠” التي عقدت في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، قدّم خلاله مجموعة من الأغنيات باللهجة اللبنانية والمصرية والخليجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى