منوّعات

لهذا السبب هاري «مستاء» من الملكة إليزابيث!

كشف تقرير أن الأمير هاري يشعر «بالاستياء» بعد موافقة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية على وجوب تجريده من ألقابه العسكرية الشرفية والرعاية الملكية التي يحظى بها. يأتي ذلك في خضمّ مخاوف من إمكانية استغلال هذه الألقاب والرعاية الملكية من مسؤولين في المجال الإعلامي للترويج للأفلام الوثائقية التي يشارك بها هاري في شبكة «نتفليكس» وكذلك البرامج الحوارية التي يظهر بها داخل الولايات المتحدة، حسب صحيفة «ميترو» اللندنية.

ومن المتوقع أن يفقد دوق ودوقة ساسكس جميع المناصب الرسمية التي ظلا يحتفظان بها بعد تنحيهما عن منصبيهما كأعضاء عاملين في العائلة المالكة، العام الماضي، حسبما ذكرت صحيفة «ذي صن». ويشمل ذلك اللقب المفضل لدى هاري بوصفه كابتناً عاماً بقوات المشاة البحرية، وربما رعايته الملكية لاتحاد كرة الرغبي ودوري كرة الرغبي وماراثون لندن، تبعاً لما أفادت به صحيفة «ديلي ميل». وفي الوقت ذاته، سيتعين على ميغان، 39 عاماً، التنحي عن دورها كراعية للمسرح الوطني، الذي كانت تتولاه الملكة في السابق طوال 45 يوماً.

ومن المفهوم أن قرار تجريد الزوجين من آخر ألقابهما الملكية لم يجرِ اتخاذه انتقاماً منهما بسبب مقابلتهما مع أوبرا وينفري. ومن المتوقع أن تكون ميغان محور تركيز المقابلة مع أوبرا، والتي تعد واحدة من صديقاتها المقربات وسبق لها حضور حفل زفافها عام 2018، ومن المتوقع أن يظهر هاري في المقابلة للحديث عن عائلته وحياته الجديدة، بعد إعلان أنباء انتظارهما طفلهما الثاني.

وقال صديق سابق للدوق في تصريحات لـ«صن»: «لا يخفى على أحد أن الأميركيين يحبون البريطانيين الذين يرتدون زي الجيش، وتبدو صورة هاري أكثر قابلية للتسويق بكثير وهو يرتدي الزي العسكري في أثناء حضوره فعاليات داخل المملكة المتحدة أكثر عن صورته كشاب يرتدي قميصاً وبنطالاً عاديين».

وأوضح مصدر أنه: «ستبقى هناك دوماً شكوك في إمكانية أن ينتهي الحال بالألقاب العسكرية والرعاية الملكية في استغلالها في فيلم وثائقي أو برنامج تلفزيوني ما. هل سيجري استخدام هذه الصورة في الترويج لأمر ما عندما يطل هاري المرة القادمة عبر وسائل الإعلام؟ سيبقى هناك دوماً هذا التشكك. ولا يمكن السماح للناس باتهامك بأنك تفعل من أجل مصالحك الشخصية. هذا وضع غير عملي».

من ناحية أخرى، من المعتقد أن البرنامج جرى تسجيله بالفعل وسيُعرض على شبكة «سي بي إس» الشهر المقبل. وستشهد الحلقة التي تستمر 90 دقيقة حديث الزوجين علانيةً عن قرارهما الرحيل عن بريطانيا. وستُعرض المقابلة على جزأين، وستتحدث ميغان أولاً عن كل شيء بدءاً من دخولها الحياة الملكية وزواجها والأمومة وأعمالها الخيرية، إلى جانب كيفية تعاملها تحت الضغط الجماهيري المكثف.

وسينضم إليها هاري لاحقاً ويتحدث الزوجان عن انتقالهما العام الماضي إلى الولايات المتحدة ومستقبلهما وأحلامهما. من جهته، رفض قصر باكنغهام التعليق على المقابلة، التي ستذاع قبل ستة أسابيع من عيد ميلاد الملكة الـ95 وقبل الاحتفال بعيد ميلاد الأمير فيليب الـ100.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى