أخبار كندا

حكومة كيبك تقدم مساعدة مالية لمتضرري العاصفة ديبي

تقدم كيبيك مساعدة مالية للبلديات والمواطنين الذين عانوا من أضرار بفعل الأمطار الغزيرة يومي الجمعة والسبت من خلال برنامج المساعدة المالية العامة للكوارث (PGAF). ويشرح وزير الأمن العام فرانسوا بونارديل
أن هدف البرنامج هو دعم  البلديات والمواطنين والشركات الذين وقعوا ضحايا لأنواع معينة من الكوارث مثل فيضان الأنهار أو الانهيارات الأرضية، وهي حالات استثنائية لا تكون بالضرورة مؤمنة من قبل شركات التأمين الخاصة، حسبما يوضح الوزير.
يغطي برنامج وزارة السلامة العامة الأضرار في حالات الكوارث غير المؤمنة وغير القابلة للتأمين. عندما نتحدث عن الفيضانات، لا يستطيع الجميع الحصول على هذا النوع من التأمين. ولهذا السبب أدرجت الوزارة هذه الحالات في برنامجها، كما يوضح مدير الاتصالات في مكتب التأمين الكندي، بيار بابنسكي.
ويضيف بابنسكي أن البرنامج بشكل عام لا يغطي شبكات الصرف الصحي الاحتياطية، وهي قابلة للتأمين بالنسبة لغالبية الناس، ولا يغطي تسرب المياه من خلال الأساس الذي يمكن أن تغطيه شركات التأمين الخاصة .
البرنامج الذي تقدمه الحكومة والتأمين الخاص للمتضررين متكاملان إلى حد ما. يخلص بيير بابينسكي إلى أن أحدهما يعمل في مجالات نشاط لا يغطيها الآخر .

يمكن منح المساعدة المالية للمالكين والمستأجرين الذين تضرر مسكنهم الرئيسي بعد الأمطار الغزيرة نهاية الأسبوع الماضي.
لكي تكون مؤهلاً للبرنامج، يجب أن تكون المالك أو المستأجر للسكن المتضرر وتعيش فيه. تطلب كيبيك المستندات الداعمة لتأكيد هوية مقدم الطلب وأهليته.
وبالإضافة إلى ذلك، يجب إدراج منزل الضحية في قائمة الخسائر. من الممكن الاطلاع على القائمة على الموقع الإلكتروني لوزارة الأمن العام في حكومة كيبك.
يمكن أن تغطي المساعدة المالية والتعويضات عدة نفقات، مثل التدابير الوقائية المؤقتة والممتلكات الشخصية المتضررة وأعمال الطوارئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى