أخبار لبنان

سفير لبنان في الجزائر يشارك في ملتقى أفريقيا للاستثمار

شارك سفير الجمهورية اللبنانية لدى الجزائر الدكتور محمد حسن، في ملتقى أفريقيا الدولي للإستثمار والتجارة في طبعته السابعة المنعقد بالعاصمة الجزائر، تحت شعار “الإنتاج الإفريقي”، بدعوة من مدير المركز العربي الإفريقي للإستثمار والتطوير محمد أمين بوطالبي.

وعبر السفير حسن في مداخلته عن سروره للمشاركة في هذا الملتقى الإقتصادي الهام، منوها ب “الروابط التاريخية المشتركة التي تجمع لبنان بإفريقيا بعامة وبالجزائر على بخاصة”، مؤكدا “حرص لبنان على تعزيز هذه الروابط وتقوية أواصرها بما يعزز مجالات العمل الإستثماري المشترك بين لبنان ومختلف البلدان الإفريقية”.

وقدم حسن بالمناسبة، عرضا عن مناخ الأعمال والإستثمار في لبنان والذي يعد من أكثر المناخات الجاذبة للإستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما نوه ب “التواجد اللبناني في أفريقيا”، مبرزا “أهمية الجالية اللبنانية من حيث الثقل والعدد في الإقتصادات الإفريقية”.

كما وجه دعوة للمستثمرين ورجال الأعمال العرب والأجانب، للتوجه للإستثمار في المرافق الموجودة في لبنان وبناء شراكات حقيقية تعود بالنفع على الأطراف كافة.

إشارة الى أن هذا الملتقى يعد فرصة لتعزيز الشراكة الإقتصادية بين الدول العربية والإفريقية، وهو في مثابة فضاء مفتوح لفرص الإستثمار والتجارة لما يشمله من حوارات إقتصادية غنية بين مسؤولين حكوميين وخبراء وباحثين وصناعيين أفارقة وعرب ومديري مراكز دولية ورجال أعمال ومستثمرين من جنسيات مختلفة، حيث شارك فيه أكثر من 600 متعامل إقتصادي لاكثر من 35 دولة ممثلة بغرف الصناعة والتجارة والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى