أخبار دولية

القيادة المركزية الأميركية: تدمير 5 مسيرات فوق البحر الأحمر ومناطق الحوثيين في اليمن

أعلنت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم” تدمير 5 مسيرات فوق البحر الأحمر والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن. واوضحت في بيان، بانه “في الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في تدمير 5 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين، 3 منها فوق البحر الأحمر و2 فوق المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

ولفتت “سنتكوم” الى انه “تقرر أن هذه الطائرات المسيرة تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، يتم اتخاذ هذه الإجراءات تدمير مسيرات الحوثيين لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا”.

واردف البيان “شن الحوثيون هجمات متعددة على “إم تي بنتلي 1″، وهي سفينة ناقلة ترفع علم بنما وتملكها إسرائيل وتديرها موناكو في البحر الأحمر وتحمل شحنة من الزيت النباتي من روسيا إلى الصين”. وأوضح أن “الحوثيين استخدموا 3 قوارب في هذا الهجوم، زورق مسيّر واحد وقاربين صغيرين”، مشيرة إلى أنه “لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات”، لحين نشر البيان.

وذكرت أنه “في وقت لاحق، أطلق الحوثيون صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن من منطقة يسيطرون عليها، باتجاه البحر الأحمر صوب السفينة “إم تي بنتلي 1″، لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات في هذا الوقت”.

واشار الى أنه “بشكل منفصل، هاجم الحوثيون ناقلة النفط الخام “إم تي كيوس لايون”، وهي لجزر مارشال وترفع العلم الليبيري وتديرها اليونان، بواسطة زورق مسيّر في البحر الأحمر”. ووفق المصدر ذاته، “تسبب الزورق المسيّر في حدوث أضرار، لكن لم تطلب السفينة المساعدة، ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات في هذا الوقت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى