أخبار كندا

المحافظون يتعرضون لانتقادات لاذعة بعد سحب فيديو “الحلم الكندي”

تم حذف الإعلان السياسي الجديد لزعيم المحافظين، بيير بوليفير، والذي يرسم رؤيته المثالية لكندا، من الأجداد الذين يمشون مع أحفادهم إلى المزارعين الذين يكسبون لقمة العيش.

ويتضمن  الفيديو الذي تبلغ مدته ثلاث دقائق خطابًا لزعيم حزب المحافظين الكندي خلال مهرجان كالجاري ستامبيد 2024.

ويتخلله مقاطع من الأطفال وطلاب الجامعات والمزارعين والعائلات بينما يطلب من الناس تخيل نسخته من الحلم الكندي.

وعلى الرغم من حذف الفيديو الأصلي، أعاد آخرون تحميله.

وسارع المشاهدون ذوو النظرة الثاقبة إلى الإشارة إلى أن إعلان بوليفير الكندي ليس كنديًا في الواقع.

وقام مستخدم تويتر @disorderedyyc المقيم في كالجاري بتقسيم مقطع الفيديو بمقطع مع تفاصيل المكان الذي تم فيه تصوير كل مقطع.

وقال: “أغلب المقاطع التي تأكدت من أنها ليست كندية، بدءًا بمقطع لطالب تم تصويره في صربيا”.

وأما بالنسبة للأب وهو يقود شاحنته الصغيرة فقد اتضح أن المشهد تم تصويره في “ضاحية أمريكية نموذجية”، وفقًا لتفاصيل الفيديو على موقع الفيديو الأرشيفي.

وفي حين أنه سيكون من الرائع أن يكون هناك المزيد من “المنازل الكندية المبنية حديثًا وبأسعار معقولة”، تكشف تفاصيل الفيديو أن المنازل المميزة كانت في سلوفينيا.

ويظهر أحد المشاهد الأب وهو يقود شاحنته الصغيرة على طول الريف، والذي اتضح أنه تم تصويره في داكوتا الشمالية وكاليفورنيا.

ويسرد بوليفير في إعلانه قائلاً: “ثم ينظر إلى الأعلى، وماذا يرى؟ يرى طائرة مقاتلة جديدة تمامًاـ إنهم يقومون بمهمة تدريبية في السماء للدفاع عن وطننا وأرضنا الأصلية”.

ومع ذلك، أشار أحد المستخدمين إلى أن الفيديو يضم طائرات مقاتلة روسية.

وتتضمن المشاهد التالية طالبة جامعية تم تصويرها في جامعة كييف للفنون التطبيقية في أوكرانيا، والمشهد التالي لصيادة تم تصويرها في الولايات المتحدة.

أما بالنسبة للاحتفال العائلي الخيالي للطالبة الجامعية، فقد تم تصوير هذا المشهد في توسكانا بإيطاليا، حيث يستمتع الأقارب “بلحم غزال رائع تم اصطياده بأسلحة نارية كندية قانونية تمامًا”، كما يقول الإعلان.

وتم تصوير مقطع  فيديو لجدين يأخذان حفيدهما إلى المنزل من المدرسة في ريتشموند بارك بلندن، بينما تم تصوير مشاهد سفوح الجبال وجبال روكي الكندية في ونوسوبو بإندونيسيا وجبال يونتا في يوتا.

وصرح المستخدم الذي قام بتحليل الفيديو : “إذا كنت تصنع مقطع فيديو عن كندا التي نعرفها ونحبها، فربما لا يجب عليك استخدام صور جبال روكي في يوتا أو “سفوح الجبال” في إندونيسيا”.

وأشار أحد الأشخاص إلى أن مشهد المدرسة، الذي يظهر في مدرسة كاوارثا مونتيسوري في أونتاريو، هو المشهد الوحيد الذي يبدو أنه تم تصويره في كندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى